سياسة عربية

البلتاجي: الجميع أخطأ وسنتوحد لتحقيق أهداف الثورة

 القيادي بجماعة الإخوان المسلمين محمد البلتاجي - ا ف ب
القيادي بجماعة الإخوان المسلمين محمد البلتاجي - ا ف ب
قال محمد البلتاجي، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، والمحبوس حاليا على ذمة قضايا إن: "الجميع أخطأ ونرجو من كل مخطئ أن يستدرك الخطأ ويصحح موقفه ويعود إلى الحق لتحقيق أهداف ثورتنا".

 وفي بيان وجهه لأسرته الأحد، أوضح البلتاجي، عضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة الذراع السياسي لجماعة الإخوان: "أصمدوا وتجاوزوا الأخطاء، تجمعنا الثورة والأهداف السامية ورفض الخيانة والظلم والقتل والانقلاب على ثورة يناير وعلى الإرادة الشعبية".

ومضى قائلا إن "الجميع أخطأ، وهذا وقت العودة للمسار الصحيح وعلى اختلاف مستوى الخطأ، فلا نعاير أحداً بخطئه؛ بل نرجوا من كل مخطأ أن يستدرك الخطأ ويصحح موقفه ويعود للحق لتحقيق أهداف ثورتنا ".

وتابع البلتاجي "سنتجاوز الأخطاء ونكسر الانقلاب جميعاً بوحدة كل من يدعو إلى الحق والعدل والحرية والكرامة والقصاص من الظالمين ويرفض الظلم والقتل والقمع والاعتقال"، دون أن يوضح ماذا يقصد بالأخطاء تفصيلا.

بدورها، تقول أسرة البلتاجي إنها "حصلت على البيان خلال زيارتها له السبت الماضي في سجن العقرب جنوبي القاهرة".

وقبيل نهاية شهر أغسطس/ آب 2013 ألقي القبض على البلتاجي، بتهمة التحريض على العنف، كما وجهت له اتهامات في قضايا أخرى.

وأعلن البلتاجي الدخول في إضراب عن الطعام، منذ 21 كانون أول/ ديسمبر الماضي، بعد إجراءات اعتبرها "انتقامية" بحقه، بحسب صفحته الرسمية على "فيس بوك".

ويعود إضراب البلتاجي إلى "المنع من الزيارة المستحقة والنقل للحبس في عنبر انفرادي في زنزانة انفرادية مصمتة تماماً من جميع الجوانب، حيث يتنفس الهواء من أسفل بابها".
التعليقات (0)