سياسة عربية

استشهاد مسن فلسطيني بغاز سام لقوات الاحتلال

جنود الاحتلال يطلقون غازا مسيلا للدموع على مظاهرة لفلسطينيين (ارشيفية)
جنود الاحتلال يطلقون غازا مسيلا للدموع على مظاهرة لفلسطينيين (ارشيفية)
استشهد مسن فلسطيني الخميس اختناقا بالغاز الذي أطلقه جنود الاحتلال الأربعاء على مسيرة في قرية كفر قدوم قرب قلقيلية.

وقال شهود عيان إن قنابل غاز سام دخلت بكثافة إلى منزل المسن بعد اطلاقها على عدد من عناصر فتح خلال احتفالهم بانطلاق حركتهم ما أدى إلى اختناقه ونقله الى المستشفى ليتوفى اليوم جراء الاصابة.

مداهمات

 وفي سياق متصل أعتقلت وحدات خاصة من قوات الإحتلال شابين من مدينة بيت لحم بعد مداهمتها محلات تجارية.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن عدد من المتواجدين خلال عملية الاعتقال قولهم إن الوحدة الخاصة قامت بإطلاق النار والغاز بكثافة على المنازل والمحلات قبل انسحابها.

وضع حجر الأساس لحي استيطاني

من جانب آخر شارك وزير الداخلية الإسرائيلية، جدعون ساعر، والعشرات من أعضاء الكنيست الخميس في وضع حجر الأساس لإقامة حي استيطاني جديد في مستوطنة جيتيت في غور الأردن.

وقال ساعر، في تصريحات صحفية، الخميس، إن الوجود العسكري الإسرائيلي والاستيطان في الأغوار سيحفظ أمن إسرائيل، وإن غور الأردن سيبقى إسرائيليا وهو العمق الاستراتيجي لإسرائيل.

بدوره قال نائب وزير الخارجية زئيب الكين، إن وضع حجر الأساس في اليوم الذي يصل فيه وزير الخارجية الأمريكية، هو توقيت مثالي، وأضاف: من يتنازل عن الأغوار سيحول كفار سابا إلى حدود مع الفلسطينيين.

وطالب رئيس المجلس الإقليمي الاستيطاني في الأغوار، دافيد الحيين، الحكومة الإسرائيلية بالعمل على ضم الأغوار لإسرائيل، مؤكدا أنه لا يوجد لنتنياهو ائتلاف سلام.

هدم بيوت

إلى ذلك سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلية صباح الخميس، إخطارات بالهدم ووقف البناء لستة منازل في المنطقة الشرقية لقرية روجيب شرق نابلس.

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس بأن جنود الاحتلال سلموا صباح الخميس إخطارات لستة مواطنين في قرية روجيب بالهدم ووقف البناء بمنازلهم.
التعليقات (0)

خبر عاجل