سياسة عربية

"12 الصبح" حركة طلابية جديدة بجامعة الأزهر

من احتجاجات الطلبة في جامعة الازهر - ا ف ب - ارشيفية
من احتجاجات الطلبة في جامعة الازهر - ا ف ب - ارشيفية
أعلن طلاب جماعة الإخوان بالأزهر والمؤيدين لهم بالمدينة الجامعية بنين، في الساعات الأولى من الأربعاء، عن تدشين حركة جديدة أسموها حركة "12 الصبح"، تزامنا مع بداية العام الجديد.

وقد أتى اسم الحركة "12 الصبح" تواكبا مع موعد انطلاقها في الثانية عشرة من ليلة أمس ومع بداية العام الجديد.

وقالت مصادر طلابية إن: "الحركة ستكون حركة جديدة يبدأ من خلالها تفعيل الحراك الطلابي بجامعة الأزهر في عام 2014 لتحقيق مطالب الطلاب والتي يأتي على رأسها الإفراج عن الطلبة المعتقلين، ومنع تواجد الشرطة في الحرم الجامعي".

كان طلاب بجامعة الأزهر من مؤيدي الرئيس السابق محمد مرسي قد قاموا وفي تمام الساعة الثانية عشرة بالتوقيت المحلي من ليلة أمس الأربعاء  بالهتاف من شرفات المدينة الجامعية بنين بشارع مصطفى النحاس بمدينة نصر بالقول: "يسقط حكم العسكر"، بصوت عال أسمع أهالي المنطقة المحيطة، بحسب شهود عيان.

كما قام طلاب جماعة الإخوان بجامعة الأزهر، بحسب شهود عيان، بالتظاهر بشارع مصطفى النحاس أمام المدينة الجامعية بنين في الساعات الأولى من صباح الأربعاء ومع بداية العام الجديد، معلنين رفضهم لاستمرار ما يصفونه بـ"الانقلاب العسكري"، مرددين هتافات ضد الجيش والشرطة، فيما تواجدت قوات من الشرطة أمام المدينة الجامعية.

وأضاف الشهود أن "الطلاب خرجوا إلى شارع مصطفى النحاس عقب مسيرة جابت أرجاء المدينة الجامعية معلنين استمرارهم في الاضراب والتظاهر لحين تحقيق مطالبهم".

وشهدت الجامعات المصرية على مدار الأيام الماضية، خاصة جامعتي القاهرة والأزهر، مواجهات عنيفة بين الطلاب وقوات الأمن، أسفرت عن توقيف عشرات الطلاب وإصابة آخرين.
التعليقات (0)