سياسة عربية

سلطات الاحتلال تعتقل ثلاثة فلسطينيين بالخليل

الجيش الإسرائيلي يعتقل أحد الفلسطينيين (أرشيفية) - ا ف ب
الجيش الإسرائيلي يعتقل أحد الفلسطينيين (أرشيفية) - ا ف ب
اعتقلت قوات الكيان الإسرائيلي الأحد، ثلاثة مواطنين من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية .

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، عن مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة فلسطينيين من مدينة الخليل بعد تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها وهم مهند نيروخ، ومصعب تلاحمة، ومحمد عطا المحتسب (17عاما).

كما نصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا على طريق مخيم الفوار وبلدة دورا جنوب الخليل عملت خلالها على إيقاف المركبات والتدقيق في هويات المواطنين.

وفي سياق متصل، استأنف مستوطنون إسرائيليون، الأحد، اقتحاماتهم للمسجد الأقصى من باب المغاربة برفقة حراسات معززة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الكيان.

وذكرت وكالة "وفا" أن الاقتحامات تتم عبر مجموعات صغيرة ومتتالية يقودها بعض الحاخامات لشرح الرواية التلمودية حول الهيكل المزعوم في المكان، وينفذون جولات مشبوهة في باحات ومرافق المسجد.

وفي ظل الاستعدادات للإفراج عن الأسير سامر العيساوي، اقتحمت قوة معززة من جنود ومخابرات الكيان الإسرائيلي، الأحد، منزل الأسير ببلدة العيسوية وسط القدس المحتلة.

وقال شهود عيان لوكالة "وفا" أن قوات الاحتلال استدعت والد سامر وشقيقه الأسير المُحرّر مدحت، وأن الاستدعاء يتعلق باستعدادات الأهل والبلدة لاستقبال سامر الاثنين بعد الإفراج المقرر له.

يذكر أن الأسير سامر صاحب أطول إضراب عن الطعام في التاريخ وأجبر الاحتلال على فك قيده.

 ومن جانب آخر أخطرت قوات الكيان الإسرائيلي الأحد، ثلاث عائلات في الأغوار بهدم مساكنها خلال أسبوع.

وقال عارف دراغمة رئيس مجلس محلي المالح، إن الكيان منح المواطنين أسبوعا لإخلاء منازلهم في خربة الفارسية، التي هدم من قبل عدد كبير من مساكنها.

وأشار إلى أن فرقا إسرائيلية أجرت مسحا للمنطقة التي يسكنها رعاة ومزارعون توطئة لإعطائهم إخطارات بالرحيل.
التعليقات (0)