سياسة عربية

عباس يفصل "هتلر" بعد صفعه عضوا بمركزية فتح

عضو المجلس الثوري لحركة فتح، جمال أبو الرب الملقب بـ"هتلر"
عضو المجلس الثوري لحركة فتح، جمال أبو الرب الملقب بـ"هتلر"
أصدر الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، مساء الأربعاء، قرارًا بفصل عضو المجلس الثوري لحركة فتح، جمال أبو الرب، الملقب بـ"هتلر"من الحركة بعد قيام الأخير بصفع عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، بحسب وسائل إعلام محلية.

وقال شهود عيان " إن أبو الرب صفع الرجوب، الأربعاء، قبيل وصول وزير الخارجية الصيني لقاعة احتفال نظّمته الخارجية الفلسطينية احتفالا بمرور 25 عامًا على العلاقات الفلسطينية الصينية.

وقبل 3 شهور، تعرّض أبو الرب الذي يشغل منصب نائب عن حركة فتح في المجلس التشريعي الفلسطيني للاعتداء من قبل مرافقي الرجوب إثر شجار دار بينهما.

وتسود حالة من الغضب في صفوف أبناء حركة فتح في مدينة جنين التي ينحدر منها أبو الرب.

وقال شهود عيان، إن مجهولين يطلقون النار بشكل كثيف على مركز للشرطة الفلسطينية في بلدة قباطية جنوب جنين، ويحتجزون عناصر الشرطة فيه، ردًا على قرار الرئيس عباس فصل النائب أبو الرب.

نجاة وزير الأوقاف الفلسطيني من إطلاق رصاص على مكتبه في رام الله

وفي الاثناء أطلق مجهولون الرصاص بكثافة على وزير الأوقاف الفلسطيني، محمود الهباش، بينما كان في مكتبه بمدينة رام الله في الضفة الغربية مساء الأربعاء دون وقوع إصابات بشرية، بحسب مصدر مطلع في الوزارة.

وفي وقت سابق من اليوم، قال المصدر إن إطلاق الرصاص استهدف موكب الوزير، قبل أن يعدل روايته، دون تفسير.

وقال المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته لكونه غير مخول بالحديث للإعلام، إن "مجهولين أطلقوا الرصاص بشكل مكثف باتجاه المكتب الذي كان يتواجد فيه الهباش دون وقوع إصابات بشرية، قبل أن يلوذوا بالفرار".

ومضى قائلا إن "الوزير لم يتعرض لأي أذى، ويتابع مع الجهات المختصة سير عميلة البحث عن المنفذين".

وفرضت الأجهزة الأمنية الفلسطينية طوقا أمنيا في مكان الحادث، وشرعت في حملة بحث وتفتيش في مناطق مجاورة، بحسب شهود عيان.

ويشغل الهباش منصب وزير الأوقاف الفلسطيني منذ الانقسام الفلسطيني في حزيران / يونيو 2006، وهو مقرب من الرئيس الفلسطيني، محمود عباس.
التعليقات (0)