سياسة عربية

غزيون يرفعون أعلام قطر وتركية في المناطق المنكوبة

غزة تشكر قطر
غزة تشكر قطر

رفع شباب فلسطينيون في قطاع غزة، الأحد، أعلاما تركية وقطرية على المناطق التي تعرضت لسيول، وأغرقت أحياء ومناطق سكنية وتسببت بنزوح المئات من العائلات، تعبيرا عن الشكر لجهودهما في إغاثة القطاع.

وقال يوسف الإفرنجي أحد المتطوعين في عمليات إجلاء العالقين من المنازل الغارقة، إن رفع الأعلام القطرية والتركية يأتي تقديراً للمجهود الذي يبذلونه لإنقاذ المتضررين من الفيضانات.

وأضاف إن قطر وتركيا هما الدولتان الوحيدتان اللتان بادرتا لتقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.وكانت وكالة التنسيق والتعاون الدولية التركية "تيكا"، التابعة للحكومة التركية، قد طلبت من الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة، قائمة باحتياجاتها العاجلة، اللازمة لمواجهة أزمة السيول التي شردت آلاف الفلسطينيين.

وقال ممثل وكالة "تيكا" في قطاع غزة، محمد مرتجي، لوكالة الأناضول، السبت، إن الوكالة توجهت بطلب إلى حكومة غزة، برفع قائمة باحتياجاتها، بهدف توفيرها.

كما أعلن الرئيس العام لهيئة الإغاثة التركية، "بولنت يلدريم"، عن إطلاق الهيئة حملة مساعدات إنسانية جديدة من أجل قطاع غزة، موضحًا ان القطاع المحاصر عاد إلى ما كان عليه قبل توجه أسطول الحرية إليه.

ووزعت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (IHH) في قطاع غزة،  يوم السبت، مساعدات على المتضررين الذين شردتهم السيول والأمطار الغزيرة .وفي وقت سابق أعلن إسماعيل هنية، رئيس الحكومة المقالة في قطاع غزة إن دولة قطر سترسل للسلطة الفلسطينية 10 مايين دولار ثمن ضريبة لشراء الوقود اللازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة والمتوقفة عن العمل للأسبوع السابع على التـوالي.

كما سترسل قطر باخرة وقود تكفي المحطة لأربعة أشهر و ستحول 5 مليون دولار كإغاثة عاجلة للعائلات المتضررة من المنخفض الجوي العميق الذي يضرب المنطقة، ويزيد من معاناة الغزيين في ظل انقطاع التيار الكهربائي . 
0
التعليقات (0)