سياسة دولية

بنغلاديش: الجماعة الإسلامية تقرر إضرابا عاماً الأحد

الأناضول
الأناضول
أعلنت الجماعة الاسلامية في بنغلاديش، أن مظاهرات عارمة ستنظم الأحد 15 ديسمبر/كانون الأول/2013 في عموم البلاد، وأن قرارا بتنفيذ إضراب عام قد اتخذ في إطار الاحتجاجات على تنفيذ حكم الاعدام بحق نائب الأمين العام للجماعة، عبد القادر ملا، والضحايا الذين سقطوا خلال الاحتجاجات.

وافاد ماتيور رحمان أكاندا، المتحدث باسم الجماعة، التي تمثل أكبر الأحزاب الاسلامية في البلاد، لمراسل الأناضول:"أن سبعة من الضحايا العشرة الذين سقطوا خلال الاحتجاجات ينتمون للجماعة، الحكومة بلا رحمة، ومن الممكن أن تعتقل قادة آخرين من قياداتنا خلال مظاهرات يوم غد".

ارتفع عدد القتلى في الاحتجاجات التي اندلعت في بنغلاديش بعد إعدام نائب الأمين العام لحزب الجماعة الإسلامية "عبد القادر ملا"، إلى سبعة أشخاص، بينهم نائب رئيس فرع الجماعة الإسلامية في منطقة "لاكشمبور" جنوب البلاد، "فايز أحمد".

وكان فايز أحمد رئيس فرع الجماعة في منطقة "لاكشمبور" جنوب البلاد، قد قتل اليوم خلال مواجهات بين المحتجين وقوات الأمن البنغالية، فيما أصيب شخص أمس بالرصاص المطاطي، أثناء الاحتجاجات في العاصمة دكا، بينهم طفلة في الحادية عشرة من عمرها.

وتسببت الاحتجاجات على إعدام "ملا"، في تصاعد حدة التوتر في البلاد، وذلك  قبيل الانتخابات المقرر إجراؤها في الخامس من يناير/ كانون الثاني المقبل.  
التعليقات (0)

خبر عاجل