سياسة دولية

أوغلو: مناخ إيجابي دولي لحل المسألة القبرصية

أكد أوغلو وقوف تركيا إلى جانب دولة شمال قبرص (أرشيفية) - الأناضول
أكد أوغلو وقوف تركيا إلى جانب دولة شمال قبرص (أرشيفية) - الأناضول

قال وزير الخارجية التركي"أحمد داود أوغلو"، أنه تبلور لدى المجتمع الدولي مناخاً ايجابياً إزاء التوصل إلى سلام دائم في المسألة القبرصية، معربا عن أمله في أن يساهم الجميع في إرادة الحل.

وكان داود أوغلو توجه إلى جمهورية شمال قبرص التركية، عقب إجرائه عددا من اللقاءات في اليونان، حيث التقى في الزيارة رئيس الجمهورية "درويش أرأوغلو"، في العاصمة لفكوشا.

وأوضح داود أوغلو أن الزيارة كان معد لها مسبقاً، وأن هناك العديد من القضايا تستدعي التشاور، مبيناً أنه سيتم خلال الزيارة بحث آخر التطورات في قبرص، وأن تركيا تقف دائماً إلى جانب جمهورية شمال قبرص.

وقال داود أوغلو إن قدر شعب قبرص التركي، ورخاءه، واستقراره، وتحقيق السلام في قبرص أمر أساسي بالنسبة لتركيا، مؤكداً أن بلاده منذ البداية تبذل جهوداً كبيرة من أجل التوصل لتسوية سلمية من أجل القبارصة الأتراك.

وشدد داود أوغلو على أن تركيا وجمهورية شمال قبرص تبديان نية حسنة تجاه حل يقوم على أساس المساواة السياسية، وإنشاء دولة لمجتمعين.

من جانبه أعرب رئيس جمهورية شمال قبرص أرأوغلو عن سعادته لزيارة داود أوغلو، مشيراً أن البلدين تسعيان معاً من أجل التوصل إلى حل إلى الأزمة في قبرص.
التعليقات (0)