رياضة دولية

لانوس يحرز اللقب الأميركي الجنوبي بفوزه على بونتي

من مواجهة سابقة بين لانوس وبونتي بريتا - أرشيفية
من مواجهة سابقة بين لانوس وبونتي بريتا - أرشيفية
سجّل لانوس الأرجنتيني هدفين في الشوط الأول ليهزم بونتي بريتا البرازيلي 2-صفر الأربعاء ويتوّج بطلا لكأس أندية أميركا الجنوبية لكرة القدم بفضل تفوقه 3-1 في مجموع المباراتين.

ووضع المدافع فيكتور أيالا وهو من باراجواي فريق لانوس في المقدمة بهدف في الدقيقة 24 وأضاف المهاجم إسماعيل بلانكو الذي اختير كأفضل لاعب في المباراة الهدف الثاني في استاد سويداد دي لانوس في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول.

وهذا هو ثالث لقب للانوس الفريق المتواضع الذي ينتمي لضواحي بوينس ايرس بعد فوزه بكأس اتحاد أميركا الجنوبية في 1996 وبلقب الدوري الأرجنتيني في 2007 وهو لقبه الوحيد في المسابقة المحلية.

وقال اجوستين ماركيسين حارس لانوس للصحفيين "هذا اللقب كلفنا الكثير من التضحيات، نحن فريق أراد الفوز بأشياء كبيرة وحققنا ذلك".

وأضاف بلانكو "شعرت بأني مدين للفريق بهدف وتحول هدفي إلى هدف الإنقاذ لفريقي".

وسقط بونتي بريتا الذي هبط من الدوري البرازيلي الشهر الماضي عند الحاجز الأخير في المسابقة القارية بعدما حقق مفاجأة بإقصاء ساو باولو من الدور قبل النهائي.

وبدأ أيالا تحركه الذي أدى للهدف الأول من وسط الملعب وأنهى الهجمة باستلام تمريرة من بلانكو داخل منطقة الجزاء ليسدد الكرة في شباك الحارس روبرتو.

وسجّل بلانكو الهدف الثاني إثر ضربة رأس من زميله المهاجم سانتياجو سيلفا.
التعليقات (0)

خبر عاجل