حول العالم

انتظرت سبعة عقود للتخرج من الجامعة

عجوز تتخرج من جامعة أميركية - تعبيرية
عجوز تتخرج من جامعة أميركية - تعبيرية
انتظرت امرأة بريطانية سبعة عقود للتخرج من جامعة مانشستر بعد أن وقفت الحرب العالمية الثانية في طريقها، وحصلت على شهادتها الجامعية، بعد أن أصبحت جدة في الـ90 من العمر.

وقالت صحيفة "اندبندانت" الأربعاء، إن، هيلين هيذرنغتون، تلقت في نهاية المطاف درجة البكالوريوس في التجارة خلال حفل مع حفيدتها راشيل، البالغة من العمر 23 عاماً، بعد انتظار 70 عاماً.

وأضافت أن هيلين كانت قد أنهت دراستها الجامعية في آب/ أغسطس 1943، لكنها لم تتمكن من حضور حفل التخرج بسبب عملها في المجهود الحربي كمدققة في مصانع الطائرات.

وأشارت الصحيفة إلى أن هيلين بدأت حياتها المهنية بعد الحرب كموظفة مشتريات في متاجر "لويس"، ومنعها انشغالها بالعمل وارتباطاتها العائلية من العودة إلى الجامعة للحصول على شهادتها.

وقالت إن هيلين لم تكن الوحيدة في عائلتها التي انتظرت سنوات طويلة لنيل شهادتها الجامعية، واضطر ابنها، ديفيد، للإنتظار 35 سنة لحضور حفل تخرجه من الجامعة بعد إلغائه عام 1974 جرّاء تفجيرات الجيش الجمهوري الإيرلندي في كوفنتري وبيرمنغهام.

ونقلت الصحيفة عن راشيل أنها "شعرت بالفخر حين تسلمت شهادة البكالوريوس مع جدتها هيلين من الجامعة في حفل التخرج في اليوم نفسه".
التعليقات (0)