رياضة عربية

كأس العالم في السعودية

سيمكث كأس العالم في الرياض حتى الأربعاء - ا ف ب
سيمكث كأس العالم في الرياض حتى الأربعاء - ا ف ب
وصلت إلى السعودية النسخة الأصلية من كأس العالم لكرة القدم التي سيحصل عليها الفريق الفائز في مونديال 2014 القادم بالبرازيل، في مستهل جولة خليجية ستقوده إلى قطر ثم إلى الإمارات.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) الإثنين، إن "وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وصل إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض وبرفقته النسخة الأصلية لكأس العالم ضمن جولته التي تجوب 88 مدينة حول العالم".

وسيمكث كأس العالم في الرياض حتى الأربعاء المقبل في حين سيقيم الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم حفلا لوفد الـ "فيفا" ظهر الثلاثاء في مقر الاتحاد بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في حضور عدد من لاعبي المنتخب السعودي الأول الذين شاركوا في نهائيات كأس العالم إضافة إلى إداريين ومدربين وحكام وإعلاميين وعدد من الشخصيات الرياضية، بحسب الوكالة السعودية.

كما سيمنح عشاق اللعبة في المملكة فرصة الاستمتاع بالمشاهدة عن قرب للكأس الأصلي المخصّص لكأس العالم 2014 والتقاط الصور التذكارية غدا الأربعاء بالصالة الرياضية الكبيرة في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض.

وتعد هذه الزيارة الثالثة لكأس العالمي للمملكة بعد عامي 1998 و2006.

وستبقى كأس العالم في الرياض حتى 11  كانون الأول/ديسمبر، تتوجه بعدها إلى قطر في زيارة تستمر 3 أيام، ثم إلى الإمارات من 15- 16 من الشهر الجاري.

ويأتي وصول الكأس إلى دول الخليج ضمن جولة له حول العالم، يزور خلالها 88 مدينة حول العالم على مدى 267 يومًا، وتقوده إلى تركيا خلال الفترة من 25-27 شباط /فبراير 2014 .

وستسافر الكأس التي انطلقت من ريو دي جانيرو بالبرازيل في 12 أيلول/سبتمبر الماضي، لتسعة أشهر حول العالم قبل العودة إلى البلد المضيف لكأس العالم 2014، البرازيل.

وكانت المرة الأولى التي قامت فيها الكأس الأصلية بجولة غير مسبوقة زارت فيها 31 مدينة في 28 دولة على مدى ثلاثة أشهر عام 2006، من 7كانون الثاني/ يناير  إلى 10 نيسان/أبريل، قبل كأس العالم التي أقيمت آنذاك في ألمانيا.

وفي المرة الثانية عام 2010، زارت الكأس 84 دولة و130 مدينة حول العالم، بينها 50 دولة أفريقية للاحتفال بأول بطولة كأس عالم تقام على الأراضي الأفريقية (في جنوب أفريقيا)، من أيلول/ سبتمبر 2009 إلى أيار/ مايو 2010.
التعليقات (0)