حول العالم

عاصفة ثلجية متوقعة في بلاد الشام الأربعاء

عاصفة ثلجية تصل المنطقة الأربعاء - ا ف ب
عاصفة ثلجية تصل المنطقة الأربعاء - ا ف ب
يترقب سكان دول منطقة بلاد الشام بحذر، التقارير الصادرة عن مختلف دوائر ومراكز الأرصاد الجوية، التي تشير إلى عاصفة ثلجية ستصل المنطقة، ابتداء من الأربعاء، حيث من المتوقع سقوط الثلوج خلالها على المناطق التي ترتفع بحدود 800 متر عن سطح البحر وما فوق.

ففي الأردن يبدأ تساقط الثلوج خلال العاصفة الثلجية، على المرتفعات الجبلية التي يصل ارتفاعها إلى 800 متر فما فوق مساء الأربعاء، وفق مصدر في دائرة الارصاد الجوية الاردنية.

وقال المصدر في اتصال هاتفي مع "عربي21": "إن العاصفة الثلجية المنتظرة التي ستضرب دول منطقة بلاد الشام "الاردن وسوريا ولبنان وفلسطين"، ستبدأ بعواصف غبارية، وانخفاض على درجات الحرارة، حيث ستكون الدرجات اقل من معدلها السنوي بـ6 درجات مئوية.

وأضاف، أن سقوط الأمطار في الأردن وباقي الدول المجاورة، سيكون غزيرا ومصحوبا بالرعد وتساقط حبات البرد، لافتا إلى أن تساقط الثلوج سيبدأ في لبنان وسوريا باكرا لوجود مرتفعات شاهقة في هذين البلدين، ومن ثم سيمتد تساقط الثلج إلى الاردن وفلسطين.

وبين أن درجات الحرارة في الأردن ستكون الأربعاء 7 درجات مئوية، فيما الخميس ستصل إلى 4 درجات، محذرا من ارتفاع مستوى التجمد، ومن تشكل السيول والانزلاق إضافة إلى تدني مستوى الرؤية الأفقية.

وأشار المصدر إلى أن الرياح في المنطقة ستكون نشطة وقوية تصل إلى 90 كيلو مترا في الساعة، مع تزايد ظهور الغيوم في سماء المنطقة.

يذكر أن العاصفة القادمة التي اطلق عليها اسم "اليكسا"، ستكون مصحوبة ببرد قارس، وجليد وثلوج  حيث ستشهد رياحا شمالية غربية باردة جدا، مع انخفاض درجات الحرارة وهطول امطار.

وسيتدنى تساقط الثلوج الى حدود الألف متر، لتصل الاربعاء الى حدود الـ 800 متر وأقل، فيما سيشهد الخميس برودة أكبر وأمطارا غزيرة، لتزداد نسبة تساقط الثلوج الجمعة، على أن تنحسر العاصفة حسب التوقعات السبت.

ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة العادية، على أن تتكون أمطار رعدية في بعض الأحيان، فيما ينصح خبراء الأرصاد الجوية رواد المناطق البحرية الساحلية، بتعليق جميع الأنشطة البحرية اعتبارا من الثلاثاء الى مساء السبت، على الأقل.
التعليقات (0)