سياسة عربية

35 مريضا في معتقل اسرائيلي يعانون الإهمال

الاسرى الفلسطينيون يعانون من احوال صحية سيئة(أرشيفية) - ا ف ب
الاسرى الفلسطينيون يعانون من احوال صحية سيئة(أرشيفية) - ا ف ب
كشف نادي الأسير السبت، عن 35 حالة مرضية محتجزة في سجن "ايشل" الواقع في بئر سبع.

وذكرت وكالة "وفا" الفلسطينية أن النادي أوضح في بيان له وزعه السبت، أن قسم 11 يضم 14 أسيرا مريضا، وقسم 10 يضم 21 أسيرا مريضا، وأن جميع هؤلاء الأسرى يعانون من سياسية الإهمال الطبي وبشكل متعمد، ومعظمهم يحتاج إلى فحوصات عاجلة وبعضهم يحتاج إلى نقل للمستشفيات المدنية.

وبيّن النادي بأن هناك حالات مرضية مزمنة منهما الأسير ثائر حلاحلة الذي تم نقله قبل عدة أيام إلى سجن ريمون، والذي يعاني من فيروس التهاب الكبد الوبائي، إضافة إلى الأسير يسري المصري الذي يعاني من ورم في الغدة الدرقية أدى إلى استئصال الغدة لديه، وكذلك الأسير محمد مرداوي الذي يعاني من مشاكل في الرئة والتنفس، والأسير عامر بحر الذي يعاني من التهابات مزمنة في الأمعاء (كولايتس).

وكان النادي أعلن في وقت سابق أن محكمة الكيان الإسرائيلي أجلت النظر في قضية المواطنة  فتحية خنفر حتى العاشر من شباط / فبراير القادم.

واعتبر أمين سر نادي الأسير راغب أبو  دياك أن تمديد النظر في قضية الحاجة خنفر لا مبرر له  في ظل وضعها الصحي السيء وعدم القدرة على الحركة وإمكانية الوصول لمقر المحكمة في بئر السبع.

يذكر بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت خنفر في الثامن عشر من شباط/ فبراير الماضي في أثناء زيارتها لنجلها في السجن، و أمضت ثمانية عشرة يوما في الاعتقال وتم الإفراج عنها بكفالة مالية وقدرها "30" ألف شيكل، وفرض الحبس المنزلي "الإقامة الجبرية" عليها بقرية رهط  منذ ذلك التاريخ  حتى الثالث عشر من تشرين الأول/ أكتوبر.
التعليقات (0)