سياسة عربية

سوريا: اشتباكات بين النصرة والدولة الاسلامية

مقاتلوا جبهة النصرة (ارشيفية) - ا ف ب
مقاتلوا جبهة النصرة (ارشيفية) - ا ف ب
قال المرصد السوري لحقوق الإنسان على موقعه إن لواء مقاتل مبايع لجبهة النصرة قَتَل الخميس الماضي أحد مقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام من الجنسية  السعودية، وابلغت مصادر موثوقة نشطاء المرصد السوري لحقوق الانسان في مدينة الرقة إن المقاتل السعودي لم يتوقف على حاجز للواء المقاتل.

وبعد الحادثة نصبت جبهة النصرة عدد من الحواجز حول مقارها في مدينة الرقة، ودارت الجمعة اشتباكات بين مقاتلي جبهة النصرة واللواء المقاتل المبايع لها من طرف، ومقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام من طرف آخر. ولم ترد معلومات عن الخسائر البشرية.

كما دارت بعد منتصف ليل الجمعة السبت اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلي الكتائب الاسلامية المقاتلة في محيط الفرقة 17 ترافق مع استهداف الكتائب المقاتلة بقذائف الهاون الفرقة وانباء عن قتلى وجرحى في صفوف القوات النظامية.

المرصد السوري يدعو الصليب الأحمر لدخول حي في النبك

وفي الاثناء اتهم نشطاء من مدينة النبك بالقلمون القوات النظامية بقتل 17 مواطناً  بينهم أطفال ومسنين في ملجئ بحي الفتاح في النبك الذي تسيطر عليه القوات النظامية في المدينة حسب ما ذكر المرصد.

ودعى المرصد السوري الصليب الاحمر الدولي، للمطالبة بوقف إطلاق النار والدخول الفوري إلى الحي الذي قال النشطاء أن الجثث موجودة فيه.
التعليقات (0)

خبر عاجل