سياسة عربية

فرض حظر التجوال على مدينة الفلوجة العراقية

ساحة اعتصام الفلوجة (ارشيفية) - ا ف ب
ساحة اعتصام الفلوجة (ارشيفية) - ا ف ب
قال مصدر أمني في شرطة محافظة الأنبار غربي العراق، السبت، إن القوات الأمنية فرضت حظراً للتجوال الشامل على مدينة الفلوجة إلى أجل غير مسمى.

وأوضح المصدر الأمني الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن قوات الشرطة المحلية "فرضت حظراً للتجوال الشامل على الأشخاص والمركبات والدراجات الهوائية والنارية في جميع مناطق مدينة الفلوجة منذ الساعة الخامسة من صباح السبت وحتى إشعار آخر".

ويأتي فرض حظر التجوال بعد أسبوع من اغتيال الشيخ خالد حمود الجميلي مسؤول ساحة اعتصام "الفلوجة" المناهض لسياسات حكومة نوري المالكي، من قبل مسلحين مجهولين.

وأضاف المصدر أن "هذه الاجراءات جاءت بعد ورود معلومات استخباراتية عن وجود مجموعات مسلحة تحاول استهداف المواطنين والأجهزة الأمنية في المدينة بالعبوات الناسفة والسيارات المفخخة". 

وتابع بالقول إن قوة من الشرطة تنفذ منذ صباح السبت، "حملة أمنية واسعة للبحث عن هذه المجموعات في مختلف مناطق الفلوجة، حيث تم نشر عدد من أفراد الشرطة عند مداخل ومخارج المدينة، وكذلك في الطرق والشوارع الرئيسية، تحسبا لأي طارئ قد يحصل".

ولم تصدر السلطات العراقية المركزية حتى الساعة بياناً بخصوص حظر التجوال المفروض السبت تحدد فيه أسبابه، والمدة الزمنية التي يشملها.
التعليقات (0)