حقوق وحريات

كاتب أردني يعلق مقالته تضامنا مع إضراب زملائه

صحفيون خلال الاعتصام
صحفيون خلال الاعتصام
قرر كاتب أردني الامتناع عن نشر مقالته اليومية الأحد في صحيفة الدستور الأردنية تضامنا مع زملائه المضربين عن العمل بسبب رفضهم خيار الهيكلة الذي تسعى لتطبيقه الصحيفة.

وقال الكاتب حلمي الاسمر في مشاركة له على صفحته في الفيس بوك : "استجابة لقرار مجلس نقابتي سألتزم بالاعتصام ولن أرسل مقالي هذا اليوم للصحيفة".

وطالب مجلس نقابة الصحفيين الأردنيين في بيان اصدره الأحد رئيس مجلس ادارة صحيفة الدستور اليومية محمد حسن التل "إلى الاستقالة فوراً من عضوية مجلس ادارة الدستور وأن يكون مع زملائه في هذه الأزمة وألا يكون شريكاً شاهداً على جريمة يحاول مجلس الادارة ارتكابها بحق العاملين بقطع أرزاقهم وتشريدهم وأسرهم".

واضاف البيان وفقا لما نقلته وكالة الانباء الاردنية (بترا) "أن نقابة الصحفيين ولجنة العاملين في الدستور لن تقبل من رئيس التحرير المسؤول موقفاً بأقل من استقالته من مجلس الادارة ومشاركته في الاعتصام المفتوح المطالب بإسقاط مجلس الادارة وإسقاط خيار الهيكلة الادارية على الاطلاق".

وأكدت النقابة "أنها لن تتردد باتخاذ اجراءات عقابية ضد رئيس التحرير في حال عدم استجابته لهذا المطلب وتورطه في هذه الجريمة النكراء" وطالبت رئيس التحرير بالإعلان رسمياً عن الغاء مشروع القرار المتضمن فصل 54 صحفياً وتمزيقه أمام العاملين.

وأعلنت النقابة بدء الاعتصام المفتوح ونصب خيمة السبت أمام مبنى الصحيفة حتى تتراجع الادارة عن قرار الهيكلة وفصل الموظفين المتوقع ان يطال نحو 200 موظف.
التعليقات (0)

خبر عاجل