سياسة دولية

"إسرائيل" تعيش رعب الأنفاق

الكيان الإسرائيلي يعيش رعب الأنفاق - أرشيفية
الكيان الإسرائيلي يعيش رعب الأنفاق - أرشيفية
ينفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي حملة عسكرية بحثًا عن الأنفاق المنتشرة على الحدود مع لبنان، بحسب القناة السابعة بالتليفزيون الإسرائيلي.

ونقلت القناة الإسرائيلية، في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء، عن مصادر في جيش الاحتلال "قيامه في الفترة الأخيرة بالبحث عن نفق كبير أعده حزب الله اللبناني على ما يبدو على الحدود مع إسرائيل، بهدف تنفيذ عمليات ضد الأخيرة".

وحسب القناة فإن أجهزة الأمن الاسرائيلية تقدر بأن حزب الله لن يتردد في حفر مثل هذه الأنفاق، وخاصة عند الشريط الحدودي مع "إسرائيل"، وذلك بعد أن نجح في بناء المئات منها في مناطق الجنوب اللبناني.

وأشارت القناة إلى أن سكان المستوطنات الجنوبية اشتكوا من سماع أصوات حفريات تحت الأرض،  لكن الجيش لم يعثر على ما يشير لذلك حتى اليوم.

وفي الوقت الذي لم تذكر فيه القناة إذا ما كانت الحملة العسكرية قد انتهت أم لا، لم يتسن الحصول على تعقيب فوري من قبل حزب الله الذي خاض في صيف 2006 حرباً مع "إسرائيل". 

ويأتي تخوف جيش الاحتلال الإسرائيلي- بحسب القناة- بعد الكشف عن ثلاثة أنفاق كانت أعدتها "حماس" على الحدود مع غزة، والتي كان آخرها النفق الكبير الذي امتد في الأراضي الإسرائيلية لأكثر من 300 متر، و تم كتشافه في الثالث عشر من الشهر الماضي.
التعليقات (0)