سياسة عربية

الاردن: تهمة "الإرهاب" للمشاركين في شجار جامعي

يواجه المتهمون عقوبة قد تصل الى السجن المؤبد في حال ادانتهم بالتهم المنسوبة اليهم
يواجه المتهمون عقوبة قد تصل الى السجن المؤبد في حال ادانتهم بالتهم المنسوبة اليهم
 وجه مدعي عام محكمة امن الدولة الاردنية الاربعاء تهمة "القيام باعمال ارهابية" لـ15 موقوفا اثر مشاركتهم بمشاجرة جامعية اسفرت عن اصابة اربعة اشخاص، على ما افاد مصدر قضائي.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس إن "مدعي عام محكمة امن الدولة وجه الربعاء تهمتي القيام باعمال ارهابية نتج عنها الحاق الضرر بممتلكات عامة وخاصة، وحيازة اسلحة اتوماتيكية بقصد استعمالها على وجه غير مشروع ل15 موقوفا اثر مشاركتهم بمشاجرة جامعة البلقاء التطبيقية في السلط (30 كم شمال-غرب عمان)".

واضاف انه "تقرر توقيف المتهمين 15 يوما على ذمة القضية قابلة للتجديد". ويواجه المتهمون عقوبة قد تصل الى السجن المؤبد في حال ادانتهم بالتهم المنسوبة اليهم، بحسب المصدر.

واطلقت قوات الدرك الاردنية الغاز المسيل للدموع الثلاثاء لفض المشاجرة في جامعة البلقاء التطبيقية والتي امتدت الى خارج الحرم الجامعي.

وكانت مشاجرة واسعة اندلعت ظهر الخميس، شارك فيها المئات من الطلبة في جامعة آل البيت، ونتج عنها 9 إصابات، وفق مصدر في الجامعة.

واستخدم المشاركون في المشاجرة التي جرت أحداثها أمام كلية الاقتصاد وامتدت إلى كليات أخرى بالجامعة العصي والحجارة، إضافة إلى تكسير لممتلكات عامة.
التعليقات (0)

خبر عاجل