حول العالم

فيتنام: ستة قتلى قبيل وصول إعصار "هاينان"

الدمار الذي خلفه اعصار هاينان في الصين - الفرنسية
الدمار الذي خلفه اعصار هاينان في الصين - الفرنسية
بدأ الإعصار القوي "هاينان" يحصد الضحايا قبل وصوله إلى فيتنام، حيث سجل مقتل 6 أشخاص وإصابة العشرات في وسط البلاد، فيما كانوا يستعدون لوصوله إلى الأراضي الفيتنامية.

وأفادت صحيفة (فيتنام نيوز) اليوم الإثنين إن 6 أشخاص، 2 في كوانغ نام، و2 في كوانغ ناي، وشخص واحد في كل من كوانغ بينه وتوا تيين، قتلوا جراء السقوط من أعلى الأشجار والأسطح خلال عملهم على تمتين وتعزيز حماية منازلهم قبيل وصول الإعصار "هاينان" إلى الأراضي الفيتنامية.

وأصيب في مقاطعة كوانغ نغاي 30 شخصاً ونقلوا إلى المستشفيات جراء السقوط على السطح.

كما سجلت إصابة 20 شخصاً على الأقل في كوانغ بينه فيما كانوا يحملون تعزيزات لمواجهة الإعصار.

يشار إلى انه حتى الساعة 8 صباحاً كان الإعصار يتنقل في شمال غرب فيتنام بسرعة 30 كيلومتراً بالساعة متجهاً نحو الشمال، ومن المتوقع أن تتراجع قوته على أن ينتقل إلى مقاطعة غوانشي بجنوب الصين مساء.

واتخذت فيتنام اجراءات وقائية من الإعصار وأجلت 100 ألف شخص يعيشون في مناطق تقع على خط الإعصار، فيما رفعت الصين التحذير إلى أعلى مستوى وهو "الأحمر".

ويذكر أن هذا الإعصار هو الأقوى هذه السنة، ويتردد أنه قد يكون الأقوى على الإطلاق وألحق أضراراً كبيرة في مناطق واسعة من الفيليبين وخاصة في مقاطعة لييتي، ويخشى أن يكون تسبب بمقتل 10 آلاف شخص، قبل أن يكمل طريقه متجهاً إلى فيتنام مروراً ببحر الصين الجنوبي.
التعليقات (0)