سياسة دولية

في ذكرى النكبة.. موظفون حكوميون يحتجون أمام البيت الأبيض (شاهد)

الموظفون قالوا إن الولايات المتحدة شريك مباشر في الجريمة لأنها تواصل تقديم الدعم غير المشروط لإسرائيل- جيتي
الموظفون قالوا إن الولايات المتحدة شريك مباشر في الجريمة لأنها تواصل تقديم الدعم غير المشروط لإسرائيل- جيتي
احتج موظفو الحكومة الفيدرالية في الولايات المتحدة على دعم إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لدولة الاحتلال الإسرائيلي، أمام البيت الأبيض بواشنطن في الذكرى الـ76 للنكبة.

وقال المحتجون ومن بينهم موظفون سابقون في الحكومة الفيدرالية، الأربعاء، إن "الولايات المتحدة شريك مباشر أيضا في الجريمة لأنها تواصل تقديم الدعم غير المشروط لإسرائيل".

وأشاروا إلى أن المستوطنين الإسرائيليين "أحرقوا المساعدات المرسلة إلى غزة" بسبب الدعم الأمريكي.

اظهار أخبار متعلقة


وقال ضابط متقاعد من الجيش يدعى "بوا علي ك. لوم"، وهو أحد المحتجين، إنهم يرفضون تماما خيارات إدارة بايدن فيما يتعلق بالفلسطينيين.


ويأتي هذا الاحتجاج بينما تشهد جامعات أمريكية وأخرى حول العالم احتجاجات ترفض الإبادة الجماعية الإسرائيلية على غزة، وتطالب إدارات الجامعات بوقف تعاونها الأكاديمي مع الجامعات الإسرائيلية.

ويطالب المحتجون، بسحب استثمارات جامعاتهم في شركات تدعم احتلال الأراضي الفلسطينية وتسلح جيش الاحتلال الإسرائيلي.

اظهار أخبار متعلقة


وتتواصل الاحتجاجات رغم استعانة بعض الجامعات بقوات الأمن لفض واعتقال المعتصمين والتشهير بهم.

وتأتي ذكرى النكبة هذا العام، مع مواصلة الاحتلال الإسرائيلي حربه المدمرة على قطاع غزة، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، مخلفة عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا، ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل دولة الاحتلال حربها رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فورا، وكذلك رغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".
التعليقات (0)