سياسة عربية

هدم عدة منازل في الضفة والقدس والداخل المحتل.. مداهمات واعتقالات

امتدت عمليات الهدم إلى أحد المنازل الفلسطينية في منطقة خلة الفرن شرقي الخليل- الأناضول
امتدت عمليات الهدم إلى أحد المنازل الفلسطينية في منطقة خلة الفرن شرقي الخليل- الأناضول
نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عمليات هدم وتجريف طالت عددا من المنازل الفلسطينية بالضفة الغربية والقدس المحتلة والداخل المحتل، تزامنا مع حملات واسعة من المداهمة والاعتقال.

وهدمت جرافات الاحتلال منزلين يعودان لمواطنين في مدينة المغار بمنطقة الجليل بالأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، وذلك بذريعة البناء دون ترخيص.

وجرت عمليات الهدم في المغار بحماية من قوات الاحتلال، علما بأنها المرة الأولى التي تقوم بها سلطات الاحتلال بعملية هدم فعلية في هذه المدينة، الواقعة إلى جانب تجمع استيطاني للحريديين يدعى "طفحوت".

وتعود ملكية المنزلين للفلسطينيين ذيب طوافرة ومنير خوري، وتشهد المنطقة فعاليات نضالية مقابل لجان التنظيم والبناء، من أجل المصادقة على بناء المنازل والمساكن فيها.

عمليات هدم في القدس والخليل

وفي سياق متصل، هدمت جرافة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال بركست وسورا استناديا، في حي الصلعة ببلدة جبل المكبر بالقدس المحتلة.

واقتحمت قوات الاحتلال الحي وشرعت بعمليات الهدم، وسط انتشار مكثف لجنود الاحتلال في المنطقة، لمنع المواطنين من الوصول إلى منطقة الهدم.

اظهار أخبار متعلقة


وامتدت عمليات الهدم إلى أحد المنازل الفلسطينية في منطقة خلة الفرن، القريبة من قرية بيرين شرق محافظة الخليل.

وأكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال هدمت منزلا مكونا من طابقين مساحته 200 متر مربع، تعود ملكيته للفلسطيني حمزة عايش زين، والذي يقطنه برفقة عائلته المكونة من عدة أفراد.

وهدمت قوات الاحتلال بئر مياه، إلى جانب تجريف أراض زراعية وأشجار مثمرة وأسوار إسمنتية، وأسلاك شائكة على مساحة دونم ونصف الدونم تقريبا.

اعتداءات ومحاولات للتهجير

ويسعى الاحتلال من خلال اعتداءاته في قرية "بيرين" إلى تهجير أهلها، لصالح مشاريع التمدد الاستيطاني، وتحديدا توسيع مستوطنة "بني حيفر" المقامة على أراضي المواطنين قرب القرية.

وعلى صعيد المداهمات والاعتقالات، شنت قوات الاحتلال فجر اليوم، حملات جديدة استهدفت الفلسطينيين وممتلكاتهم في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية.

وداهمت قوات الاحتلال منازل الفلسطينيين في قلقيلية، وقامت بتفتيشها، قبل أن تقوم باعتقال فلسطينيين اثنين، تزامنا مع اشتباكات مسلحة وقعت بالمدينة.

واعتقل جيش الاحتلال شابا من مخيم عقبة جبر قرب أريحا، إضافة إلى اقتحام مدينة البيرة ومخيم الدهيشة قرب بيت لحم، والظاهرية قرب الخليل.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال خلال اقتحامها مناطق عدة بالضفة، تخللها إطلاق جنود الاحتلال الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز.

التعليقات (0)

خبر عاجل