حول العالم

محاكاة للنزوح.. طلاب جامعة أمريكية يتضامنون مع غزة على طريقتهم (شاهد)

المشاركون تعهدوا بالبقاء حتى تسحب الجامعة استثماراتها من شركات لها علاقة مع الاحتلال- إكس
المشاركون تعهدوا بالبقاء حتى تسحب الجامعة استثماراتها من شركات لها علاقة مع الاحتلال- إكس
قام طلاب جامعة كولومبيا في نيويورك، بتنظيم وقفة احتجاجية داخل الحديقة الجنوبية للجامعة تضامنا مع غزة ورفضا لحرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها سكان القطاع.

ونصب المشاركون في الوقفة الاحتجاجية خياما شبيهة لخيام النازحين في غزة، وتعهدوا بالبقاء في المكان حتى تسحب الجامعة استثماراتها من الشركات التي لها علاقات مع الاحتلال.

وانطلقت فعاليات الوقفة، مع إدلاء رئيسة الجامعة نعمت شفيق بشهادتها أمام لجنة في الكونغرس بشأن معاداة السامية، واتهام الجامعة بالاستجابة للصراعات داخل الحرم الجامعي.

اظهار أخبار متعلقة


ونصبت ما يقرب من 60 خيمة في الحديقة الجنوبية للحرم الجامعي، وتضمنت لافتتين كبيرتين كتب عليهما عبارتا "منطقة محررة" و"مخيم التضامن مع غزة".

وأجرى المحتجون تصويتاً على البقاء أو المغادرة، في حين ذكرت مصادر إعلامية أن نتيجة التصويت أظهرت إجماعاً على البقاء لمدة 24 ساعة داخل الجامعة.

ومع انتشار لقطات مصورة للاحتجاج تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الحدث وسط إشادة بالفعالية، وبحالة الوعي بالقضية الفلسطينية التي تشهدها الولايات المتحدة الأمريكية ودول الغرب.






من ناحية أخرى، ذكر متحدث باسم الجامعة، في بيان، أن وجود الخيام في الحديقة الجنوبية يعد مصدر قلق للسلامة، وانتهاكاً لسياسات الجامعة، مطالبا الطلاب بالمغادرة وعدم انتهاك سياسات الجامعة.

فيما يحتشد أفراد شرطة نيويورك خارج الجامعة، وسط إشارات على استعدادهم للدخول إلى الجامعة.
التعليقات (0)