صحافة دولية

عملات مشفرة بديلة تفوقت على "بيتكوين" هذا العام.. تعرف عليها

ظهرت عملات رقمية جديدة وأثبتت قوتها - جيتي
ظهرت عملات رقمية جديدة وأثبتت قوتها - جيتي
نشر موقع "كوين تيليغراف" تقريرًا يتناول الأداء الناجح لعملات مشفرة بديلة مقارنة ببيتكوين هذه السنة، مشيرًا إلى أن هناك ست عملات مشفرة فقط تفوقت على بيتكوين من حيث الأداء خلال هذه السنة، مؤكدًا أن هذه العملات المشفرة قد حققت مكاسب أكبر من البيتكوين خلال فترة زمنية محددة، مما يوضح ازدهارها في السوق.

وقال الموقع، في التقرير الذي ترجمته "عربي21" إن ست عملات مشفرة بديلة فقط من بين أفضل 50 عملة تمكنت من التفوق على بيتكوين من حيث القيمة السوقية حتى الآن؛ حيث وصلت هيمنة بيتكوين إلى أعلى مستوى لها منذ ثلاث سنوات خلال عطلة نهاية الأسبوع.

اظهار أخبار متعلقة



 تقف عملة ميمكوين دوجكوين كأفضل عملة بديلة أداءً ضمن أفضل 50 عملة بديلة؛ حيث سجلت مكاسب منذ عام حتى الآن تزيد قليلاً عن 77 بالمائة، فقد ارتفعت من 0.09 دولار في 1 كانون الثاني/يناير إلى 0.15 دولار حاليًا.

ومن بين العملات المتفوقة المتبقية، زميلها الميم كوين شيبا إينو، وشبكة العقود الذكية للبيتكوين "ستاكس"، و"بي إن بي" الخاصة ببينانس وغيرها. 

وأفاد الموقع أن سعر بيتكوين ارتفع من 44,100 دولار في الأول من كانون الثاني/يناير إلى 65,000 دولار، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 54 بالمائة منذ بداية العام حتى الآن.

وقد ربط الكثيرون ارتفاع الأسعار بالتدفقات المؤسسية المتسقة إلى صناديق بيتكوين المتداولة في البورصة العشرة المتداولة في الولايات المتحدة والتي تمت الموافقة عليها في كانون الثاني/يناير من هذه السنة، مما أدى إلى توليد أكثر من 12 مليار دولار من صافي التدفقات التراكمية. 

والجدير بالذكر أن هيمنة بيتكوين ارتفعت إلى أعلى مستوى لها خلال ثلاث سنوات بنسبة 56.5 بالمائة في 13 نيسان/أبريل؛ حيث انتعشت العملة المشفرة بشكل حاد من عمليات البيع على مستوى السوق الناجمة عن تصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

اظهار أخبار متعلقة



وأوضح الموقع أنه بينما استعادت عملة بيتكوين قوتها، فشلت غالبية العملات البديلة الأصغر في العثور على موطئ قدم لها وانخفضت أسعارها بشكل كبير.

قادت شبكة أبتوس البديلة من الطبقة الأولى وبورصة العملات المشفرة اللامركزية يونيسواب الانخفاض بين أفضل 50 عملة من حيث القيمة السوقية؛ حيث سجلت خسائر بنسبة 35 بالمائة و31 بالمائة على التوالي، في الأيام السبعة الماضية.

وبحسب مذكرة استثمارية لتوني سيكامور، محلل "آي جي ماركت" بتاريخ 14 نيسان/أبريل، فإن بيتكوين يبدو أنها تسير على الطريق نحو انخفاضها الأسبوعي الرابع، مع توقعات بعدم وجود أي تأثير آخر لسعر الفائدة الفيدرالي الأمريكي على معنويات الاستثمار في العملات المشفرة.

وعلى الرغم من المشاعر السلبية الحالية تجاه الأصول الخطرة، توقع سيكامور أن ترتفع عملة بيتكوين تدريجيًا إلى حوالي 80 ألف دولار في الأشهر المقبلة، اعتمادًا على ما إذا كان بإمكانها البقاء فوق علامة الدعم الرئيسية أم لا.

ووفقًا لسيكامور فإذا ظلت عملة بيتكوين أعلى من منطقة الدعم [60,000 دولار - 58,000 دولار]، فإنه من المتوقع أن يستأنف الاتجاه الصعودي نحو 80,000 دولار.
التعليقات (0)

خبر عاجل