حول العالم

سرق مجوهرات بـ500 ألف دولار.. القبض على جندي بالبحرية الأمريكية

 الشرطة عثرت أثناء اعتقاله على 3 مسدسات و11 ألف دولار نقدًا ومجوهرات بقيمة 500 ألف- إكس
الشرطة عثرت أثناء اعتقاله على 3 مسدسات و11 ألف دولار نقدًا ومجوهرات بقيمة 500 ألف- إكس
ألقت الشرطة الأمريكية القبض على جندي من مشاة البحرية الأمريكية في تكساس بعد سرقة مئات القطع من المجوهرات التي تزيد قيمتها على الـ500 ألف دولار.

وأعلنت دائرة شرطة مقاطعة هاريس 4، بحسب "نيويورك بوست" إنه تم التعرف على مارسيلو مجيد هيرنانديز، 18 عامًا، كمشتبه به في عمليتي سطو منفصلتين وقعتا في هيوستن على شركة مجوهرات ديفيد يورمان في تشرين أول/ أكتوبر الماضي، وفي هيلزبيرغ دايموند في نيسان/ أبريل الجاري.
 
وبحسب الصحيفة ذاتها؛ فقد اكتشفت الشرطة في عملية السطو الأولى، أن المشتبه به الملثم قد حطم الباب الأمامي بمطرقة ثقيلة، وحطم خزائن العرض وسرق أكثر من 200 قطعة من المجوهرات تبلغ قيمتها أكثر من 380 ألف دولار. وخلال عملية السطو الثانية، سرقت مجوهرات بقيمة تزيد على الـ170 ألف دولار.

وعثرت الشرطة على المتهم، بعد أقل من أسبوع من السرقة الأخيرة، واحتجزته بعد التعرف عليه بتحقيق شامل للغاية.

وعثرت الشرطة أثناء اعتقاله، على 3 مسدسات، و11 ألف دولار نقدًا، ومجوهرات بقيمة 500 ألف دولار، بما في ذلك الماس في سيارته.

اظهار أخبار متعلقة


وقال الشرطي مارك هيرمان، إن السيارة سرقت لوحات ترخيص وتم تسجيلها في فيديو للمراقبة أثناء عمليات السطو. فيما تتبع المحققون السيارة حتى الوصول إلى المتهم، وتم استرداد معظم المجوهرات المسروقة، فيما تعمل الشرطة على تحديد مكان القطع القليلة المتبقية.

وقال الشرطي مارك هيرمان: "في الواقع، لقد أنهى مؤخرًا معسكره التدريبي في مشاة البحرية قبل أسبوع تقريبًا من إحدى قضايانا".

ومن ناحية أخري قالت مشاة البحرية الأمريكية في بيان، إنها على علم بالادعاءات الموجهة ضد الجندي هيرنانديز وكانت على اتصال بالسلطات المحلية.

وأضافت أن هيرنانديز، وهو جندي احتياطي خاص من الدرجة الأولى في الكتيبة الأولى من الفوج البحري الثالث والعشرين في هيوستن، لم يكن في "حالة تدريب" في الوقت الذي وقعت فيه الجرائم المزعومة.

وأشارت مشاة البحرية الأمريكية إلى أن سلاح مشاة البحرية لا يتغاضى عن نوع السلوك المزعوم في الحادث.
التعليقات (0)