صحافة دولية

عرقلة نتنياهو تؤدي لخسارة المزيد من أرواح الأسرى لدى حماس

الإسرائيليون لا يعرفون عدد الأسرى الذين على قيد الحياة- الأناضول
الإسرائيليون لا يعرفون عدد الأسرى الذين على قيد الحياة- الأناضول
تسببت عرقلة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، لمفاوضات وقف إطلاق النار وإتمام صفقة تبادل أسرى، واستمرار القصف ومنع دخول المساعدات، في فقدان العديد من الأسرى لدى المقاومة الفلسطينية.

وبحسب تقرير لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، قال مسؤول في حماس إن الحركة قد لا تمتلك 40 أسيرا على قيد الحياة في غزة، ممن تنطبق عليهم المعايير التي يطلبها الاحتلال في المرحلة الأولى من الصفقة المقترحة.

ووفق الصحيفة، يقدّر المسؤولون داخل الاحتلال الإسرائيلي أن هناك نحو 130 رهينة في غزة، وخلص ضباط استخبارات إلى أن 30 على الأقل من بينهم لقوا حتفهم.

وأشارت إلى أن المفاوضات حول صفقة تبادل أسرى تجري، في وقت لا يعرف فيه الإسرائيليون عدد من بقي على قيد الحياة من بين هؤلاء الأسرى.

اظهار أخبار متعلقة


يذكر أن الجانبين الاحتلال الإسرائيلي وحماس، يدرسان اقتراحا أمريكيا لوقف إطلاق النار في غزة، وعقد صفقة تبادل للأسرى.

وفي وقت سابق اليوم اتهم أحد أعضاء وفد المفاوضات الإسرائيلي، الذي أجرى مباحثات في القاهرة قبل أيام، رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بعرقلة إتمام أي صفقة.

ونقلت القناة الـ12 العبرية، تسريبات لوفد التفاوض الإسرائيلي، أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو يعرقل إتمام صفقة التبادل، وأن المفاوضات بشكلها الحالي "قد تستمر عاما".

اظهار أخبار متعلقة


وأكد عضو التفاوض حسب التسريب، أن نتنياهو يتجاوز رؤساء الوفد المفاوض ومجلس الحرب أيضا، قائلا: "نحصل على التفويض صباحا، ثم يتصل نتنياهو مساء ليعرقل التفاوض".

وأشار إلى أنه "كان يمكن التوصل لصفقة قبل شهرين لكن نتنياهو لم يصغ، وخسرنا أرواح مختطفين، وكنا نحصل على التفويض صباحا ثم يتصل نتنياهو مساء ليعرقل التفاوض".
التعليقات (0)