سياسة عربية

في ثاني أيام العيد.. الاحتلال يقصف مسجدين ومدرستين وسوقين بغزة

الاحتلال قتل 200 فلسطيني خلال أول يومين من عيد الفطر- جيتي
الاحتلال قتل 200 فلسطيني خلال أول يومين من عيد الفطر- جيتي
قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، الخميس، إن إسرائيل قصفت في ثاني أيام عيد الفطر، مسجدين ومدرستين وسوقين مكتظَّين بالمدنيين، ما أدى لاستشهاد 20 مدنيا.

وقال المكتب إن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف خلال اليوم مسجدين ومدرستين وسوقين مكتظَّين بالمدنيين، وارتكب أكثر من مجزرة في محافظات القطاع خلال الـ24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 20 شهيداً".

وأوضح أن "الاحتلال قصف مسجدَي معاذ بن جبل وذو النورين في المخيم الجديد بالنصيرات، ما أدى إلى استشهاد مُؤذِّن أحد المسجدين".

اظهار أخبار متعلقة



كما استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي بالقذائف مدرستَي ذكور النصيرات الإعدادية (ج) التابعة لوكالة الغوث الأونروا، والمدرسة الماليزية، ما أدى إلى استشهاد 3 نازحين.

ووفق البيان ذاته، فقد قصف الجيش أيضا سوق فراس بمدينة غزة، وسوقًا للدراجات النارية بالمحافظة الوسطى، أدّيَا إلى سقوط 7 شهداء.

وقصف مجموعة من المواطنين وشققاً سكنية في محافظتي رفح جنوبا والوسطى، راح ضحيتها 9 شهداء، وفق البيان ذاته.

اظهار أخبار متعلقة



وذكر المكتب، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي لم يُعر اهتماما ولا احتراما لمشاعر المسلمين بحلول عيد الفطر المبارك، بل واصل عمليات القصف والاستهداف والقتل والتدمير خلاله، ما يؤكد إصراره على ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية ضد المدنيين والنساء والأطفال، وإراقة الدماء بلا حساب.

وأدان المكتب ارتكاب هذه الجرائم المتواصلة بحق المدنيين والأطفال والنساء"، ودعا كل العالم إلى إدانتها، كما دعا "كل الشعوب إلى الخروج في الشوارع تنديدًا بهذه الحرب الوحشية الإجرامية على قطاع غزة".

وحمّل المكتب الحكومي في غزة الإدارة الأمريكية مسؤولية انخراطها في جريمة الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين وموافقتها على استمرارها، كما حمّل المجتمع الدولي مسؤولية الفشل في وقف هذه الحرب الوحشية الفظيعة المستمرة للشهر السابع على التوالي.

وأكد المكتب أن الاحتلال الإسرائيلي يتحمل المسؤولية عن ارتكاب هذه المجازر، التي تأتي في إطار ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية ضد المدنيين والأطفال والنساء والنازحين.

اظهار أخبار متعلقة



وطالب كل دول العالم الحُر بوقف هذه الحرب الإجرامية على قطاع غزة بكل وسائل الضغط، وملاحقة الاحتلال في كل المحافل والمحاكم الدولية على جرائمه ضد الإنسانية، ووقف حرب التطهير العرقي ضد المدنيين التي تجري على مسامع وأبصار العالم.

وحلّ عيد الفطر هذا العام بينما تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة، خلفت أكثر من 100 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، وفق بيانات فلسطينية وأممية.
التعليقات (0)