رياضة دولية

بسبب "داعش".. تعزيزات أمنية مشددة في ملاعب ربع نهائي دوري الأبطال

تقام مباريات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على أربعة ملاعب - TF1 / إكس
تقام مباريات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على أربعة ملاعب - TF1 / إكس
ذكرت تقارير صحفية إسبانية اليوم الثلاثاء، أن ملاعب دوري أبطال أوروبا الـ4 التي ستجرى عليها مواجهات ذهاب دور ربع النهائي، تشهد تعزيزات أمنية مشددة بعد تهديدات "داعش" بشن هجمات عليها.

وقالت إذاعة "أوندا سيرو" الإسبانية، إن تنظيم داعش الإرهابي يهدد بشن هجمات على الملاعب الأربعة، بعد نشر صورة مكتوب عليها عبارة "اقتلوهم جميعا"، وأسماء الملاعب الأربعة التي ستلعب فيها مباريات ربع نهائي دوري الأبطال.

وتقام مباريات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على ملاعب الإمارات (أرسنال) وحديقة الأمراء (باريس سان جيرمان) وستيفاس متروبوليتانو (أتلتيكو مدريد) وسانتياغو برنابيو (ريال مدريد).

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية: لم يتغير شيء في الوقت الحالي، لكن قوات الأمن يتابعون بعناية فائقة مع إجراءات مراقبة خاصة حيث تعتبر المباراة شديدة الخطورة من قبل وزارة الداخلية.

وأضافت الصحيفة، أن الوفد الحكومي على علم بالفعل بالتهديد، وسيكون هناك إجراءات مشددة صباح الثلاثاء، في الاجتماع الأمني للمباراة، عندما سيقررون اتخاذ إجراءات أمنية إضافية.

ومن جانبها قالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية: شهدت مباريات الذهاب من الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا بالفعل انتشارا أمنيا كبيرا، لكن حالة التأهب الآن زادت إلى حد ما بعد إعلان التهديد المزعوم من تنظيم الدولة الإسلامية، حسبما ذكرت صحيفة العزايم.

وتابعت، يظهر إرهابي مسلح في الوسط وأسماء الملاعب الأربعة التي ستقام فيها المباريات الأربع: ملعب الإمارات، باركي دي لوس برينسيبس، ميتروبوليتانو وسانتياغو برنابيو، وتم بالفعل تعزيز الإجراءات الأمنية لهذه المباريات، سواء ريال مدريد ضد السيتي وأتلتيكو ضد دورتموند لا سيما أن العاصمة مدريد تستقبل مباراتين.

ومن المقرر أن يلتقي مانشستر سيتي أمام ريال مدريد فيما يواجه أرسنال ضيفه بايرن ميونخ في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الليلة، على أن يلتقي غدا الأربعاء، برشلونة مع باريس سان جيرمان، فيما يواجه بروسيا دورتموند فريق أتلتيكو مدريد.
التعليقات (0)