سياسة دولية

تحرك أسترالي جديد بعد اغتيال العمال الأجانب بغزة.. "تصريحات إسرائيل غير مطمئنة"

أعلنت أستراليا عن تعيين جنرال متقاعد ترأس سلاح الجو مسؤولا عن مراقبة تحقيقات الاحتلال- الأناضول
أعلنت أستراليا عن تعيين جنرال متقاعد ترأس سلاح الجو مسؤولا عن مراقبة تحقيقات الاحتلال- الأناضول
أشار رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز، إلى أن تصريحات دولة الاحتلال الإسرائيلي بشأن اغتيال فريق الإغاثة الأجنبي في قطاع غزة "غير مطمئنة وغير كافية"، مشددا على ضرورة "المساءلة والشفافية الكاملة".

وقال ألبانيز في مقابلة مع قناة "ABC News" الأمريكية: "لا نجد التفسيرات المُقدّمة حتى الآن مرضية. هذه مأساة، ونحن بحاجة إلى المساءلة والشفافية الكاملة بشأن مقتل موظفي المطبخ العالمي"، وأحدهم يحمل الجنسية الأسترالية.

وأضاف أنه يقع على عاتق دولة الاحتلال الإسرائيلي "تقديم مزيد من المعلومات حول الخطوات التي ستتخذها لمنع وقوع حوادث مماثلة في المستقبل".

وفي سياق متصل، كشفت وزارة الخارجية الأسترالية عن تعيين جنرال متقاعد ترأس سلاح الجو مسؤولا عن مراقبة التحقيقات التي تجريها دولة الاحتلال بشأن حادثة اغتيال العمال الأجانب.

وأوضحت أن تعيين الجنرال يهدف إلى ضمان "شفافية" التحقيق في الغارة على الطاقم الإنساني، مطالبة جانب الاحتلال بتسهيل مهمة الجنرال المتقاعد.

اظهار أخبار متعلقة


والثلاثاء، قام جيش الاحتلال باغتيال فريق إغاثي مكون من سبعة عاملين أجانب تابع لمنظمة "المطبخ المركزي العالمي"، وهم من جنسيات أمريكية وكندية وأسترالية وبريطانية وبولندية وإيرلندية، وذلك عبر قصف سيارتهم خلال مرورها عبر شارع الرشيد بمنطقة دير البلح وسط قطاع غزة.

وفي خطوة تلت التنديد الدولي والأممي جراء استهداف موظفي الإغاثة، فإن جيش الاحتلال الإسرائيلي قرر إقالة ضابطين وتوبيخ قادة كبار رسميا، بعد تحقيق أجراه بنفسه.

وكانت أستراليا استدعت سفير الاحتلال لديها عقب حادثة اغتيال الفريق الإغاثي الأجنبي، وشددت على أن "مقتل عاملة إغاثة أسترالية في غزة أمر غير مقبول على الإطلاق"، مؤكدة ضرورة توفير الحماية "لعمال الإغاثة والعاملين في المجال الإنساني، وجميع المدنيين الأبرياء".

التعليقات (0)