سياسة دولية

المتطرف بن غفير يهدد بإسقاط نتنياهو حال أنهى العدوان دون الهجوم على رفح

يعاني النازحون الفلسطينيون في رفح المكتظة بالسكان من كارثة إنسانية حادة- الأناضول
يعاني النازحون الفلسطينيون في رفح المكتظة بالسكان من كارثة إنسانية حادة- الأناضول
هدد وزير الأمن القومي في دولة الاحتلال الإسرائيلي، المتطرف إيتمار بن غفير، الاثنين، بإسقاط رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في حال أنهى العدوان على قطاع غزة دون شن هجوم على مدينة رفح.

ويتوعد الاحتلال بشن عدوان بري واسع النطاق على مدينة رفح المكتظة بالسكان والنازحين رغم الرفض الدولي والأممي والتحذيرات من كارثة إنسانية غير مسبوقة في حال وقع الهجوم.

وقال بن غفير في تدوينة عبر حسابه بمنصة "إكس" (تويتر سابقا): "إذا قرر رئيس الوزراء إنهاء الحرب دون شن هجوم واسع النطاق على رفح لهزيمة (حركة) حماس، فلن يكون لديه تفويض لمواصلة عمله كرئيس للوزراء".

وأعلن مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، في وقت سابق، تصديقه على "خطط العملية العسكرية" المحتملة ضد رفح.

اظهار أخبار متعلقة


ويعاني النازحون الفلسطينيون في رفح المكتظة بالسكان من كارثة إنسانية حادة، في ظل الحصار الإسرائيلي المتواصل والقصف الذي يستهدف المنازل المأهولة، فضلا عن تدهور الأوضاع الإنسانية وندرة الغذاء والدواء والوقود، وانعدام أبسط مقومات الحياة.

ولليوم الـ185 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ 33 ألف شهيد، وأكثر من 75 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

التعليقات (0)

خبر عاجل