سياسة دولية

مئات المتظاهرين في البوسنة يطالبون بوقف العدوان على قطاع غزة (شاهد)

يواصل الاحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني لليوم الـ185 على التوالي- الأناضول
يواصل الاحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني لليوم الـ185 على التوالي- الأناضول
تظاهر المئات في العاصمة البوسنية سراييفو، نصرة للشعب الفلسطيني وللمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة للشهر السابع على التوالي.

وهتف المتظاهرون المناصرون لفلسطين في التظاهرة التي انطلقت الأحد، بشعارات من قبيل "فلسطين حرة" و"أوقفوا الإبادة الجماعية"، بحسب وكالة الأناضول.


ورفعوا الأعلام الفلسطينية كما اتشح العديد منهم بالكوفية في تعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني الذي يواجه حرب إبادة جماعية من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت المتظاهرة بيلما بولينا، التي أشارت إلى مشاركتها في مظاهرة أقيمت في نفس المكان قبل 6 أشهر: "بعد 6 أشهر، نشهد شرورا أكثر فظاعة بكثير، من واجبي الأخلاقي أن آتي إلى هنا اليوم وأرفع صوتي وأمنح بصيص أمل للشعب الفلسطيني"، وفقا لوكالة الأناضول.

بدوره، قال أستاذ الاقتصاد شادي فضة، أحد المشاركين في المظاهرة، إن الفلسطينيين، ومنهم أطفال، يموتون جوعا ولا يصلون إلى احتياجاتهم الأساسية من الغذاء والماء والدواء، مشددا على أن "هذا غير إنساني على الإطلاق، الغرب يقف متفرجا ويشاهد ما يحدث ولا يريد اتخاذ أي إجراءات".

اظهار أخبار متعلقة


ومنذ اندلاع العدوان على غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تخرج مظاهرات عارمة في العديد من مدن ودول العالم نصرة للشعب الفلسطيني ورفضا للجرائم الإسرائيلية المروعة بحق المدنيين.

ولليوم الـ185 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ 33 ألف شهيد، وأكثر من 75 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

التعليقات (0)

خبر عاجل