رياضة دولية

ليفركوزن يقترب من حسم لقب الدوري الألماني.. كم نقطة يحتاج للتتويج؟

واصل ليفركوزن سلسلة من 41 مباراة في مختلف المسابقات لم يذق خلالها طعم الخسارة- ليفر / إكس
واصل ليفركوزن سلسلة من 41 مباراة في مختلف المسابقات لم يذق خلالها طعم الخسارة- ليفر / إكس
بات فريق باير ليفركوزن قريبا أكثر من حسم التتويج بلقب الدوري الألماني لكرة القدم، عقب مواصلة مسيرة الانتصارات، بعدما اقتنص فوزا صعبا خارج قواعده من مستضيفه أونيون برلين بهدف دون رد السبت، في المرحلة 28 من المسابقة.

وسجل اللاعب فلوريان فيرتز هدف الفوز الوحيد لليفركوزن من ركلة جزاء في الدقيقة 45+8 من الشوط الأول.

واستفاد من سقوط بايرن ميونيخ خارج ملعبه أمام هايدنهايم، بالخسارة أمامه بثلاثة أهداف مقابل هدفين، فوسع ليفركوزن الفارق إلى 16 نقطة في الصدارة، بعد أن رفع رصيده إلى 76 نقطة، فيما تجمد رصيد بايرن الثاني عند رصيد 60 نقطة.

🔙 #FCUB04 0:1 pic.twitter.com/jI7KHNxWsK

 

— Bayer 04 Leverkusen (@bayer04fussball) April 6, 2024

وواصل ليفركوزن سلسلة من 41 مباراة في مختلف المسابقات، لم يذق خلالها طعم الخسارة (36 فوزا مقابل 5 تعادلات)، وبات يحتاج إلى فوز واحد  (ثلاث نقاط) من مبارياته الست المتبقية لحسم اللقب لصالحه، بعدما رفع رصيده إلى 76 نقطة، متقدما بفارق 16 نقطة عن عملاق بافاريا الفائز باللقب في المواسم الـ11 الأخيرة، علما بأن الأخير بات تحت تهديد شتوتغارت الثالث الذي تساوى معه نقاطا (60 لكل منهما) بفوزه على بوروسيا دورتموند بهدف نجمه الغيني سيرهو غيراسي في الدقيقة 64.

وبإمكان ليفركوزن أن يكرس بطلا لـ"البوندسليغا" بعد احتلاله للمركز الثاني خمس مرات، على ملعبه وأمام جماهيره في حال فوزه على فيردر بريمن الأحد المقبل، أو في حال تعرض بايرن ميونخ لهزيمته الثالثة تواليا في الدوري قبلها بيوم أمام كولن.

التعليقات (0)