سياسة دولية

بمشاركة المخرج اليهودي جوناثان.. مزاد "سينما من أجل غزة" يدعم فلسطين

المزاد جمع في يومه الأول أكثر من 50 ألف دولار- جيتي
المزاد جمع في يومه الأول أكثر من 50 ألف دولار- جيتي
شارك الكاتب والمخرج البريطاني اليهودي جوناثان غليزر، الحائز على جائزة أفضل فيلم روائي عالمي عن فيلم "The Zone of Interest"، في ملصقات لمزاد "سينما من أجل غزة"، الذي جمع هدايا من الأسماء الكبرى في صناعة الترفيه في المملكة المتحدة لجمع الأموال من أجل المساعدات الطبية للفلسطينيين.

وقبل بدء حملة جمع التبرعات رسميا، الثلاثاء، فقد تبرع غليزر ومنتج "Zone of Interest" جيمس ويلسون بسبع ملصقات لـ "Zone of Interest” ومجموعة مختارة من الملصقات من فيلمه "Under the Skin" لعام 2014.

وتعد الهدية واحدة من أكثر الأشياء المطلوبة في المزاد، حيث يبلغ سعرها الحالي 2750 جنيها إسترلينيا (3450 دولارا)، وقد جمع المزاد حاليا أكثر من 42000 جنيه إسترليني (52800 دولار)، في يومه الأول.

ويأتي تبرع غليزر بعد ردود الفعل العنيفة على خطابه في حفل توزيع جوائز الأوسكار في 10 آذار/ مارس الماضي، حيث فازت دراما المحرقة "The Zone of Interest" بجائزة أفضل فيلم دولي. وتحدث غليزر في كلمته عن الحرب المتواصلة ضد غزة.

اظهار أخبار متعلقة


 وقال غليزر إن فيلمه "يظهر إلى أين يؤدي التجريد من الإنسانية في أسوأ حالاته. لقد شكلت كل ماضينا وحاضرنا. والآن، نقف هنا كرجال يدحضون يهوديتهم والمحرقة التي اختطفها الاحتلال الذي أدى إلى مصرع العديد من الأبرياء. سواء ضحايا 7 أكتوبر في إسرائيل أو الهجوم المستمر على غزة، كل ضحايا هذا التجريد من الإنسانية – كيف نقاوم؟".

ويذكر أن المزاد استقطب عددا من الأسماء المهمة مثل الممثلة الإنجليزية تيلدا سوينتون التي حازت على الأوسكار كأفضل ممثلة مساعدة عام 2008، والمخرج البريطاني كين لوتش الحائز على السعفة الذهبية من مهرجان كان السينمائي عام 2016 والمعروف بدعمه للقضية الفلسطينية، والمخرج مايك لي والمخرجة والكاتبة البريطانية جوانا هوغ.



التعليقات (0)