اقتصاد دولي

الذهب يستمر في الارتفاع مع ترقب الأسواق لبيانات اقتصادية أمريكية

الخميس الماضي ارتفعت أسعار الذهب إلى مستوى غير مسبوق- جيتي
الخميس الماضي ارتفعت أسعار الذهب إلى مستوى غير مسبوق- جيتي
ارتفعت أسعار الذهب الاثنين مع ترقب المستثمرين لبيانات اقتصادية مهمة وتعليقات مسؤولي البنك المركزي الأمريكي هذا الأسبوع بحثا عن مزيد من الدلالات على خفض أسعار الفائدة.

وارتفع الذهب 0.3 بالمئة إلى 2171.42 دولار للأوقية. وصعدت الفضة 0.3 بالمئة إلى 24.73 دولار.

اظهار أخبار متعلقة



وكسبت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.6 بالمئة إلى 2172.50 دولار للأوقية.

الخميس الماضي، ارتفعت أسعار الذهب إلى مستوى غير مسبوق وسط انخفاض الدولار وعوائد السندات بعد أن أبقى البنك المركزي الأمريكي على توقعاته لثلاثة تخفيضات في أسعار الفائدة هذا العام.

ويتحول اهتمام المتعاملين إلى بيانات طلبات إعانة البطالة الجديدة الأسبوعية المقرر صدورها يوم الخميس، وكذلك بيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي في الولايات المتحدة يوم الجمعة.

وقد يتأخر رد فعل السوق على بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي حتى الأسبوع المقبل بسبب عطلة الجمعة العظيمة.

وقال كونال شاه رئيس الأبحاث بشركة نيرمال بانج كوموديتيز في مومباي: "(قراءات التضخم في الولايات المتحدة) سيكون لها تأثير كبير..

اظهار أخبار متعلقة


أي رقم أقل من المتوقع لنفقات الاستهلاك الشخصي سيؤدي إلى تراجع الدولار وارتفاع أسعار الذهب والعكس صحيح".

ويقلل خفض أسعار الفائدة من تكلفة الفرصة البديلة لحائزي الذهب.

وارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق يوم الخميس بعدما قال رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول إنهم ما زالوا يتوقعون خفض أسعار الفائدة بمقدار ثلاثة أرباع نقطة مئوية بحلول نهاية عام 2024.

اظهار أخبار متعلقة


ووفقا لأداة "فيد ووتش" التابعة لمجموعة "سي إم إي"، يتوقع المتعاملون في السوق بنسبة 75 بالمئة الآن أن يبدأ الاحتياطي الاتحادي في خفض أسعار الفائدة في حزيران/ يونيو .

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فإنه ارتفع البلاتين 1.2 بالمئة إلى 904.53 دولار للأوقية. وقفز البلاديوم 2.1 بالمئة إلى 1006.10 دولار للأوقية.

التعليقات (0)