صحافة إسرائيلية

صحيفة عبرية تكشف عن قلق في صفوف مسؤولي الاحتلال.. ما علاقة واشنطن؟

ذكرت الصحيفة أن هناك قلقا يساور كبار المسؤولين الأمنيين في دولة الاحتلال من احتمال إبطاء شحنات الأسلحة من أمريكا- الأناضول
ذكرت الصحيفة أن هناك قلقا يساور كبار المسؤولين الأمنيين في دولة الاحتلال من احتمال إبطاء شحنات الأسلحة من أمريكا- الأناضول
كشفت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، عن قلق يساور كبار المسؤولين الأمنيين في دولة الاحتلال من احتمال إبطاء الولايات المتحدة إرسال شحنات الأسلحة والذخائر، وذلك على خلفية التوترات بين الجانبين بسبب الحرب على غزة.

وقالت الصحيفة العبرية، إن "كبار المسؤولين الأمنيين يشعرون بالقلق إزاء احتمال إبطاء الولايات المتحدة إرسال شحنات الأسلحة إلى إسرائيل، في ضوء التوتر المتزايد بين الحكومتين بشأن غزة".

وأضافت أن "تزايد قلق المؤسسة الأمنية في إسرائيل يأتي وسط ما يبدو أنه تحول في سياسة البيت الأبيض، الذي يحاول التمييز بين دعمه لدولة إسرائيل ومواطنيها ودعمه لحكومة نتنياهو".

اظهار أخبار متعلقة


وذكرت أنه "منذ بداية الحرب بين إسرائيل وحماس (في السابع من أكتوبر)، لم يكن هناك تباطؤ في شحنات الأسلحة من قبل واشنطن لإسرائيل، ولكن في الأيام الأخيرة تزايدت المخاوف بشأن إمداداتها وسط التوتر المتزايد (بين الجانبين) بشأن الحرب على قطاع غزة".

وقبل أيام، نقلت شبكة "إيه بي سي" الأمريكية، عن مسؤول إسرائيلي وصفته بـ"الرفيع"، قوله إن "الولايات المتحدة بدأت بتأخير تقديم بعض المساعدات العسكرية لإسرائيل".

ولفت المسؤول ذاته إلى أن "إسرائيل قد تخسر هذه الحرب، لأنه لكي تفوز إسرائيل فإنها تحتاج إلى الذخيرة والشرعية، وكلاهما بدأ بالنفاد"، موضحا أن هناك حاجة إلى بعض معدات التوجيه الحساسة، لكنه امتنع عن الخوض في التفاصيل، وفقا للشبكة الأمريكية.

ويأتي الحديث عن إبطاء المساعدات العسكرية بالتزامن مع خطاب زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر، الذي وجه فيه انتقادات حادة لرئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي.

وقال شومر إن نتنياهو، يشكل "عقبة كبيرة أمام السلام"، مشيرا إلى أن الأخير "خضع في كثير من الأحيان لمطالب المتطرفين".

من جهته، أشاد الرئيس الأمريكي جو بايدن، بخطاب زعيم الأغلبية الديمقراطية، موضحا أن تصريحات شومر عبرت عن "قلق جدي لدى العديد من الأمريكيين".

اظهار أخبار متعلقة


وكشفت "إسرائيل اليوم" العبرية، عن وصول نحو 35 ألف طن أسلحة وذخائر، غالبيتها من الولايات المتحدة، إلى دولة الاحتلال على متن أكثر من 300 طائرة ونحو 50 سفينة، منذ اندلاع العدوان على قطاع غزة.

ولليوم الـ164 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 31 ألف شهيد، وأكثر من 73 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

التعليقات (0)

خبر عاجل