سياسة عربية

جماعة الحوثي: غارة أمريكية بريطانية استهدفت تعز

لا تفاصيل حول الغارة ولا تعليق أمريكيا أو بريطانيا- جيتي
لا تفاصيل حول الغارة ولا تعليق أمريكيا أو بريطانيا- جيتي
أعلنت جماعة أنصار الله اليمنية "الحوثي"، الأحد، عن تنفيذ الولايات المتحدة وبريطانيا غارة على محافظة تعز، جنوب غرب البلاد، في إطار التصعيد في البحر الأحمر على خلفية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وذكرت قناة المسيرة الناطقة باسم الحوثيين، في خبر مقتضب عبر "تليغرام" أن "العدوان الأمريكي البريطاني يشن غارة على مديرية التعزية بمحافظة تعز".

ولم تذكر القناة أي تفاصيل بشأن نتائج هذا الاستهداف، فيما لم يصدر على الفور تعقيب من الجانب الأمريكي أو البريطاني.

ومساء السبت الماضي، أعلنت جماعة الحوثي، أن الولايات المتحدة وبريطانيا استهدفتا مديرية الدريهمي، بمحافظة الحديدة بأربع غارات، دون تفاصيل أكثر.

اظهار أخبار متعلقة


وفجر الأحد، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، سنتكوم، أنها دمرت مساء السبت 5 زوارق وطائرة مسيّرة في مناطق سيطرة الحوثيين باليمن، بعد تحديدها باعتبارها تمثل "تهديدا وشيكا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية".

الأحد أيضا، أفادت وكالة "يو كاي أم تي أو" البريطانية للأمن البحري عن تلقيها بلاغًا عن وقوع انفجار قرب سفينة تجارية قبالة السواحل الجنوبية لليمن، بدون أن يتسبب ذلك في أضرار أو إصابات.

اظهار أخبار متعلقة


وقالت الوكالة التي تديرها القوات الملكية البريطانية في بيان إنها تلقت "بلاغًا من سفينة تجارية عن وقوع انفجار على مقربة منها" وذلك "على بُعد 85 ميلًا بحريًا باتجاه شرق عدن" في جنوب اليمن.

وأضافت أنه "لم يتم الإبلاغ عن أي أضرار للسفينة والطاقم بخير" مشيرةً إلى أن السفينة تتجه إلى وجهتها.

التعليقات (0)

خبر عاجل