فنون منوعة

"أنتولد دبي".. ما تفاصيل إقامة أحد أكبر مهرجانات الموسيقى لأول مرة بالشرق الأوسط؟

استمر المهرجان الموسيقي لمدة 4 أيام على التوالي وضم نجوما عالميين- إكس
استمر المهرجان الموسيقي لمدة 4 أيام على التوالي وضم نجوما عالميين- إكس
شهدت الإمارات الشهر المنصرم إقامة مهرجان "أنتولد دبي" لأول مرة في الشرق الأوسط، وهو من أكبر مهرجانات الموسيقى في العالم، واستمر الحدث لمدة 4 أيام على التوالي وضم نجوما عالميين، من بينهم إيلي جولدينج، و"بيبي ريكسا".

وأقيم خلال المهرجان مجموعة من العروض الحية العالمية وموسيقى الرقص الالكترونية وموسيقى الهاوس والتكنو، إلى جانب عروض لعدد من فناني البوب الكوري والفنانين العرب.

وشارك في المهرجان الذي أقيم في دبي، مجموعة من الفنانين مثل: أرمين فان بورين، وهاردويل، وتيمي ترومبيت، وإيلي غولدينغ، وجي إيزي، ومايجور ليزر، وبيبا ريكسا، ودون ديابلو، وبول كالكبرينر.

وتحدث المؤسس المشارك للمهرجان، إيدي تشيريجي، عن إقامة المهرجان في دبي بالإمارات، قائلا: "إنّها المرة الأولى لنا في دبي.. وصنعنا أول مهرجان ضخم في دبي. إنّه لشرف لنا أن نكون حاضرين هنا بعد 10 أعوام في أوروبا، حيث أنشأنا مهرجان Untold الأول في رومانيا، والذي أصبح من أكبر المهرجانات في جميع أنحاء العالم".

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف في حديثه لشبكة "سي إن إن" الإخبارية، أن "دبي خلقت خلال الأعوام العشرين السابقة بعض الأيقونات العالمية. هناك الفنادق مثلاً، ومنها برج العرب الذي أصبح مثالا للضيافة، ومن ثم برج خليفة، وهو المبنى الأطول في العالم".

وحول الفنانين الذين قدموا عروضهم خلال أيام المهرجان الأربعة، أوضح تشيريجي، أنهم حاولوا "استقطاب الفنانين الموجودين في الجانب التجاري، مثل الموسيقى الكهربائية، وموسيقى الرقص، ومنسقي الأغاني (الدي جي)، والعروض الحية".

ولفت إلى أنه من بين المشاركين، كان "هناك أرمين فان بورين، وكان لدينا هاردويل المحبوب هنا في دبي حقا"، مضيفا: "نحن نحاول إدراج جميع أنواع الموسيقى هنا في المهرجان لأنّ دبي مكان تعيش فيه أكثر من 150 جنسية معا".

التعليقات (0)