رياضة دولية

هل يشارك مبابي في أولمبياد باريس 2024؟ ديشامب يجيب

مبابي هو القائد الحالي لمنتخب فرنسا- الاتحاد الفرنسي
مبابي هو القائد الحالي لمنتخب فرنسا- الاتحاد الفرنسي
علق مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشامب على أنباء مشاركة النجم كيليان مبابي، رفقة "الديوك" في أولمبياد باريس 2024 الصيف المقبل.

وقال ديشامب إن مشاركة مبابي "صعبة جداً"، نظراً لأنه سيكون قادماً مباشرة من المشاركة مع "الديوك" في نهائيات كأس أوروبا التي تستضيفها ألمانيا.

وقال ديشامب الخميس: "من الصعب جداً على الصعيدين النفسي والبدني المشاركة في مسابقتين مماثلتين متتاليتين خلال فصل الصيف من دون الحصول على أي عطلة".

وأشار ديشامب إلى أن بعض أعضاء تشكيلته التي ستشارك في كأس أوروبا مرشحون للتواجد في تشكيلة المنتخب الأولمبي التي سيختارها المدرب تييري هنري.

اظهار أخبار متعلقة


ومع ذلك، شدد ديشامب على أن كأس أوروبا "تبقى الأولوية"، وعلى ضرورة أن تكون أسماء اللاعبين الذين سيشاركون في الأولمبياد معروفة قبل البطولة القارية التي تنطلق في 14 حزيران/يونيو، وذلك لأنه "لا نريد أي تدخل في استعداداتنا. لذلك، بمجرد أن نكون في معسكرنا التدريبي في كليرفونتان، يجب أن يكون واضحاً من سيذهب (إلى الأولمبياد) ومن لن يذهب".

وبات معلوماً أن نجم باريس سان جرمان مبابي، قائد منتخب فرنسا الأول، حريص جداً على تمثيل بلاده في الأولمبياد، إلى جانب مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني أنطوان غريزمان.

لكن كأس أوروبا تختتم في 14 تموز/ يوليو، على أن تبدأ مسابقة كرة القدم الأولمبية في 24 تموز/ يوليو.

وهذا الأمر يعني أنه لن يكون هناك وقت للراحة بينهما، على الأقل إذا وصلت فرنسا إلى أدوار متقدمة في كأس أوروبا.

وكرة القدم للرجال في الألعاب الأولمبية الصيفية مخصصة للاعبين الذين تقل أعمارهم عن 23 عاماً، لكن يمكن لثلاثة لاعبين فوق هذا السن المشاركة أيضاً، ما يفتح الطريق أمام مبابي (25 عاماً) وغيره من النجوم الفرنسيين الكبار للمشاركة.
التعليقات (0)