سياسة دولية

"الصحة العالمية": أطفال يموتون جوعا في مستشفيين بقطاع غزة

حذرت الأمم المتحدة الأسبوع الماضي من المجاعة في قطاع غزة - الأناضول
حذرت الأمم المتحدة الأسبوع الماضي من المجاعة في قطاع غزة - الأناضول

حذرت منظمة الصحة العالمية من أن أطفالا يموتون جوعا في مستشفيين في شمال غزة، حيث قامت بزيارتهما بعثتها في نهاية الأسبوع، مشيرة إلى نقص حاد في الأغذية والوقود والأدوية.

وصرّح المدير العام للمنظمة الدكتور تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، بأن الوكالة قامت بزيارتين إلى مستشفيي العودة وكمال عدوان في نهاية الأسبوع، ووصف الوضع في مستشفى العودة بأنه "مروع"؛ نظرا لتدمير إحدى الأبنية.

وأضاف أن مستشفى كمال عدوان، الذي يحتوي على قسم للأطفال في شمال غزة، يشهد اكتظاظا بالمرضى، وأشار إلى أن نقص الأغذية أدى إلى وفاة عشرة أطفال.

اظهار أخبار متعلقة


وأعلنت وزارة الصحة في غزة في المجمل وفاة 16 طفلا على الأقل نتيجة سوء التغذية في شمال القطاع.

وكانت الأمم المتحدة حذرت الأسبوع الماضي من أن المجاعة في غزة أصبحت "شبه حتمية" بسبب العدوان الدائر في المنطقة.

فيما يخص التداول الإنساني، أشار تيدروس على "إكس" إلى أن انقطاع الكهرباء يشكل خطرا جديا على رعاية المرضى، خاصة في أقسام حساسة مثل وحدات العناية المركزة وحديثي الولادة.


اظهار أخبار متعلقة


وأوضح أن البعثة قدمت 9500 لتر من الوقود مع إمدادات طبية أساسية إلى المستشفيين في نهاية الأسبوع، مؤكدا أن هذا يلبي جزءا صغيرا من الاحتياجات العاجلة.

وكرر المدير العام للمنظمة دعوته لدولة الاحتلال لضمان إيصال المساعدات الإنسانية بأمان وانتظام، داعيا إلى توفير مساعدات عاجلة للمدنيين، خاصة الأطفال والطواقم الطبية، وأكد أن "الدواء الأساسي لكل هؤلاء المرضى هو السلام، وهو وقف إطلاق النار".

التعليقات (0)