سياسة عربية

وزير الطاقة السعودي يهاجم تيار الصحوة.. "أيام الغفوة" (شاهد)

هجوم عبد العزيز بن سلمان على "الصحوة" يأتي بعد هجوم أخيه ولي العهد قبل سنوات- جيتي
هجوم عبد العزيز بن سلمان على "الصحوة" يأتي بعد هجوم أخيه ولي العهد قبل سنوات- جيتي
هاجم وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، تيار "الصحوة"، واصفا إياه بـ"تيار الغفوة".

وقال عبد العزيز بن سلمان في كلمة بمؤتمر "مبادرة القدرات البشرية"، إن "الاعتقاد كان بأن النساء لا يملكن الموهبة، ولا المعدات ولا القدرات ولا قوة التحمل كي يعطين فرصة للعمل مع وجود بعض الاستثناءات".

وتابع: "إذا تجنبنا العقود الثلاثة أو الأربعة الماضية التي توجب علينا تحملها والتي يتوجب علي تسميتها كما سميتها عدة مرات الآن أسميها الصندوق الأسود أو الفترة السوداء الناس كانوا يسمونها أيام الصحوة وأنا كنت أسميها أيام الغفوة.".

وكان ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، هاجم قبل سنوات ما يعرف بـ"تيار الصحوة"، الذي قال إنه "هيمن على البلاد نحو 30 عاما مضت".

اظهار أخبار متعلقة


وقال ابن سلمان في حوار مع قناة "cbs" الأمريكية عام 2018، إن "السعوديين قبل العام 1979 كانوا يعيشون حياة رائعة وطبيعية مثل بقية دول الخليج"، ضاربا أمثلة، بأن النساء "كن يقدن السيارات، وكانت هناك دور للسينما".

وتابع في اللقاء الذي جرى داخل قصره بالرياض: "بعد عام 1979، كان هناك إسلام متشدد وغير متسامح في المملكة"، معتبرا أنه وأبناء جيله كانوا "ضحايا" لذلك الفكر.

ومنذ العام 2017، شنت السلطات السعودية حملة اعتقالات واسعة طالت عشرات الدعاة المعروفين، والذين اتهمهم الإعلام السعودي بأنهم "رموز تيار الصحوة"، وفي مقدمتهم الشيخ سلمان العودة، والشيخ عوض القرني.
التعليقات (0)