سياسة عربية

المجاعة في شمال غزة تودي بحياة 7 أطفال بسبب سوء التغذية

أكدت وزارة الصحة أن "الاحتلال يشن حرب تجويع على سكان غزة"- الأناضول
أكدت وزارة الصحة أن "الاحتلال يشن حرب تجويع على سكان غزة"- الأناضول
أودت المجاعة المتفاقمة في غزة وشمال القطاع بحياة سبعة أطفال، كانوا متواجدين في مستشفى كمال عدوان، بسبب سوء التغذية، ما يرفع العدد الإجمالي إلى 13 طفلا.

وقال مدير مستشفى كمال عدوان حسام أبو صفية، إن "7 أطفال فارقوا الحياة في المستشفى بشمال قطاع غزة، بسبب سوء التغذية"، وفق ما ذكرته وكالة "الأناضول".

بدوره، أكد الناطق باسم وزارة الصحة بغزة الدكتور أشرف القدرة أن "الاحتلال الإسرائيلي يشن حربا جديدة على سكان غزة، وهي حرب التجويع".

وأضاف القدرة أن "عدد الشهداء جراء حرب التجويع يتزايد، خصوصاً بين الأطفال، وهناك أعداد من الأطفال في العناية المركزة مهددون بالوفاة جراء الجوع".

اظهار أخبار متعلقة


وتابع القدرة: "يعرقل الاحتلال الإسرائيلي جهود جميع المنظمات الإنسانية، ويتعنت في طلب المنظمات الدولية إدخال المساعدات"، لافتا إلى أن "المنظومة الصحية في شمال غزة عاجزة تماماً، خصوصاً بعد توقف مستشفى كمال عدوان".

والأربعاء، أعلن القدرة، عن ارتفاع حصيلة "شهداء المجاعة" من الأطفال إلى ستة، بعد وفاة طفلين في "مجمع الشفاء الطبي" بمدينة غزة، نتيجة الجفاف وسوء التغذية.

وفي 19 شباط/ فبراير الجاري، حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" من أن الارتفاع الحاد في سوء التغذية بين الأطفال والنساء الحوامل والمرضعات في قطاع غزة يشكل "تهديدا خطيرا" على صحتهم، خاصة مع استمرار الحرب المدمرة.

وخلال الحرب على غزة أخرج الاحتلال الإسرائيلي 31 مستشفى عن الخدمة بالقصف والتدمير والحرمان من الإمدادات الطبية والوقود، كما أنه استهدف 152 مؤسسة صحية جزئيًا، وفقا للمكتب الإعلامي الحكومي.

التعليقات (0)