صحافة إسرائيلية

إعلام عبري: نتنياهو وبخ رئيس "الموساد" عقب مفاوضات باريس.. لماذا؟

يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ143 على التوالي- الأناضول
يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ143 على التوالي- الأناضول
كشفت وسائل إعلام عبرية، أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قام بتوبيخ رئيس "الموساد" ديفيد برنياع عقب عودته من مفاوضات باريس

وذكرت القناة "13" العبرية، مساء الأحد، أن نتنياهو وبخ رئيس "الموساد" مطالبا إياه بموقف أكثر تشددا في المفاوضات الرامية إلى التوصل لصفقة تبادل جديدة.

والجمعة، انطلقت جولة جديدة من المحادثات في باريس، بهدف التوصل إلى اتفاق هدنة مؤقتة في قطاع غزة وصفقة تبادل أسرى بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي.



وشارك في المفاوضات وفد إسرائيلي برئاسة رئيس "الموساد" ديفيد برنياع، ورئيس وكالة المخابرات المركزية وليام بيرنز، ورئيس وزراء قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ورئيس المخابرات المصرية عباس كامل.

ووفقا لتقارير إسرائيلية، فإن الحكومة الإسرائيلية تراقب بفارغ الصبر مؤشرات إيجابية من الوسطاء، زاعمة أن حركة حماس عبرت في المحادثات السابقة في القاهرة عن مرونة أكبر من التي طرحتها في السابق.



اظهار أخبار متعلقة


والأسبوع الماضي، تعثرت اجتماعات استضافتها القاهرة لبحث الصفقة وسط إصرار حركة حماس على موقفها بإنهاء الحرب على قطاع غزة وهو ما لا تقبله "إسرائيل"، بحسب هيئة البث.

ومنتصف الشهر الجاري، قرر رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، الذي هاجم الدور القطري في المفاوضات مرات عديدة، عدم إعادة وفده إلى القاهرة لمزيد من المحادثات.

ولليوم الـ143على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 29 ألف فلسطيني معظمهم من النساء والأطفال، وإصابة نحو من 70 ألفا بجروح مختلفة.

التعليقات (0)