سياسة دولية

إعلام عبري: الوفد الإسرائيلي المتوجه لقطر "منخفض المستوى".. ومساع لصفقة قبل رمضان

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ142 على التوالي- وكالة الأناضول
يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ142 على التوالي- وكالة الأناضول
ذكرت وسائل إعلام عبرية، الأحد، أن الاحتلال الإسرائيلي يعتزم إرسال وفد منخفض المستوى إلى دولة قطر من أجل مواصلة بحث ملف صفقة تبادل الأسرى مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية، عن مصادر لم تسمها، أن مجلس حرب الاحتلال الإسرائيلي قرر السماح لوفد بالتوجه إلى قطر لمواصلة محادثات صفقة التبادل، مشيرة إلى أن "هناك تفاؤلا بأن يتم التوصل إلى تفاهمات قبل شهر رمضان".

من جهتها، ذكرت القناة "12" العبرية، أن هناك سباقا مع الزمن لمدة أسبوعين للتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الأسرى قبل شهر رمضان، موضحة أن الوفد المقرر إرساله إلى قطر سيسافر خلال الأيام المقبلة لبحث تفاصيل صفقة تبادل الأسرى.

اظهار أخبار متعلقة


والجمعة، انطلقت جولة جديدة من المحادثات في باريس، بهدف التوصل إلى اتفاق هدنة مؤقتة في قطاع غزة وصفقة تبادل أسرى بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي.



ووفقا لتقارير إسرائيلية، تراقب الحكومة الإسرائيلية بفارغ الصبر مؤشرات إيجابية من الوسطاء، زاعمة أن حركة حماس عبرت في المحادثات السابقة في القاهرة عن مرونة أكبر من التي طرحتها في السابق.



اظهار أخبار متعلقة


والأسبوع الماضي، تعثرت اجتماعات استضافتها القاهرة لبحث الصفقة وسط إصرار حركة حماس على موقفها بإنهاء الحرب على قطاع غزة وهو ما لا تقبله "إسرائيل"، بحسب هيئة البث.

ومنتصف الشهر الجاري، قرر رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، الذي هاجم الدور القطري في المفاوضات مرات عديدة، عدم إعادة وفده إلى القاهرة لمزيد من المحادثات.

ولليوم الـ142على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 29 ألف فلسطيني معظمهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 69 ألفا بجروح مختلفة.

التعليقات (0)

خبر عاجل