سياسة تركية

توقف أعمال البحث عن 9 عمال عالقين في منجم شرق تركيا

توقفت أعمال البحث بعد سبعة أيام من وقوع الانهيار الأرضي- الأناضول
توقفت أعمال البحث بعد سبعة أيام من وقوع الانهيار الأرضي- الأناضول
أعلن وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا، عن إيقاف أعمال الإنقاذ والبحث عن عمال المنجم التسعة العالقين تحت الأرض عقب انهيار أرضي ضخم في منطقة للتعدين بولاية أرزنجان شرق البلاد.

وقال يرلي كايا، مساء الاثنين، إن "هناك خطرا شديدا من حدوث انهيارات أرضية جديدة في منطقة التعدين. أوقفنا أنشطة البحث بسبب خطر الانهيار الأرضي".

وأضاف في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الطاقة والموارد الطبيعية ألب أرسلان بيرقدار، أن "العمل حول السد مستمر".

اظهار أخبار متعلقة


يأتي ذلك عقب سبعة أيام من تواصل جهود الإنقاذ والبحث في المنطقة عقب وقوع الانهيار الأرضي الذي قُدر حجمه بـ10 ملايين متر مكعب.

وأشارت وسائل إعلام تركية، إلى أنه لا تزال هناك كتل ترابية تشكل خطرا في المنطقة التي وقع فيها الانهيار الأرضي، موضحة أن بعض الكتل تحركت مرة أخرى أثناء العمل، ما تسبب في مواجهة الفرق المشاركة في جهود الإنقاذ وقتا عصيبا.

من جهته، قال وزير الطاقة والموارد الطبيعية، إن "خطر الانهيارات الأرضية أصبح أكثر شدة" في المنطقة.

اظهار أخبار متعلقة


وفي السياق، أطلقت السلطات التركية سراح مدير شركة أناغولد للتعدين، المسؤولة عن تشغيل المنجم، بعد اعتقاله في إطار التحقيقات التي انطلقت عقب الحادثة، بشرط وضعه تحت الرقابة القضائية ومنعه من السفر خارج البلاد.

والأسبوع الماضي، وقع انهيار أرضي ضخم في ولاية أرزنجان التركية تسبب في محاصرة تسعة من عمال المناجم تحت الأرض، وسط استنفار فرق عمليات البحث والإنقاذ من أجل استخراجهم.

ووافق البرلمان التركي على إنشاء لجنة تحقيق برلمانية بشأن الانهيار الأرضي الذي وقع في منجم في منطقة إيليتش بولاية أرزنجان.

التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم