حقوق وحريات

منظمات تركية تعتزم إطلاق "أسطول الحرية" لفك الحصار عن قطاع غزة

التحالف الدولي لمنظمات وناشطين أعلن أنه سينطلق إلى غزة بحرا لإنهاء الحصار الإسرائيلي غير القانوني والمميت على غزة- الأناضول
التحالف الدولي لمنظمات وناشطين أعلن أنه سينطلق إلى غزة بحرا لإنهاء الحصار الإسرائيلي غير القانوني والمميت على غزة- الأناضول
أعلن "تحالف أسطول الحرية الدولي" عن عزمه على إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عن طريق البحر في ظل الظروف والمعاناة هناك بسبب الهجمات الإسرائيلية المكثفة، وفق ما نقلت وكالة الأناضول.

وعقد التحالف يوم أمس السبت، مؤتمرا صحفيا في مقر هيئة الإغاثة الإنسانية (IHH) في مدينة إسطنبول التركية حول استعداداته لإيصال مساعدات إلى غزة.


وأكد التحالف في بيان أنه "سينطلق إلى غزة بحرا لإنهاء الحصار الإسرائيلي غير القانوني والمميت على القطاع".

اظهار أخبار متعلقة


وأشار البيان، إلى أن الأسطول المعتزم إطلاقه قريبا يستهدف إيصال آلاف الأطنان من المساعدات الإنسانية الطارئة مباشرة إلى الفلسطينيين في غزة.

ويضم تحالف أسطول الحرية الدولي عددا كبيرا من منظمات المجتمع المدني الدولية والناشطين، بينها هيئة الإغاثة الإنسانية (IHH) التركية.

بدوره، قال رئيس هيئة الإغاثة الإنسانية بولنت يلدريم، في كلمة، إن إسرائيل تواصل الحصار وتزيد المجازر غزة رغما عن العالم أجمع.

اظهار أخبار متعلقة


وأشار يلدريم، إلى أن أسطول الحرية يسعى لرفع الحصار عن غزة، ومنح العالم الإسلامي والمجتمع الدولي فرصة من أجل إيجاد الحلول.

وأشار البيان، إلى أن أسطولاً سينطلق قريبا بهدف إيصال آلاف الأطنان من المساعدات الإنسانية الطارئة مباشرة إلى الفلسطينيين في غزة.

ويحظى التحالف بدعم منظمات من كندا والولايات المتحدة ونيوزيلندا وأستراليا والنرويج وماليزيا والسويد وجنوب أفريقيا وإسبانيا وتركيا.

وفي حصيلة غير نهائية، خلف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، أكثر من 28,064 شهيدا و67,611 جريحا، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، إذ يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والإنقاذ من الوصول إليهم.

التعليقات (0)