سياسة عربية

غزة تجبر الاحتلال على إلغاء وجهات طيران جديدة.. أحدها مغربية

العديد من شركات الطيران ألغت رحلاتها إلى الاحتلال- إكس
العديد من شركات الطيران ألغت رحلاتها إلى الاحتلال- إكس
قالت شركة طيران إلعال، الإسرائيلية، إنها ستوقف رحلاتها المباشرة إلى كل من العاصمة الإيرلندية دبلن، ومراكش المغربية، في الصيف المقبل، لأسباب مرتبطة بالعدوان على قطاع غزة.

وقالت الشركة، إن رحلات دبلن، انطلقت في آذار/ مارس الماضي، وكان من المقرر أن تستمر حتى تشرين الثاني/ نوفمبر، لكن تقلصت بعد أسابيع، من العدوان على غزة، بسبب الموقف من الحرب.

وأشارت إلى أن رحلات مراكش، توقفت في تشرين الأول/ أكتوبر، بسبب تحذيرات الاحتلال من السفر إلى المغرب، الذي رغم التطبيع الرسمي، يواجه غضبا شعبيا ضد العدوان على القطاع ومطالبات بإنهاء العلاقات مع الاحتلال.

وهاتان الوجهتان ليستا الأولى التي يلغيها طيران الاحتلال، فقد سبق أن أعلن تعليق الرحلات إلى جنوب أفريقيا بدءا من نهاية آذار/ مارس المقبل، بسبب قرار محكمة العدل الدولية بشأن جرائم الاحتلال في غزة.

اظهار أخبار متعلقة


وقالت هيئة البث العبرية الرسمية: "أعلنت شركة العال عن تعليق رحلاتها إلى جوهانسبرغ في جنوب أفريقيا، بدءا من نهاية آذار/ مارس المقبل".

وجاء القرار قبل ساعات من إصدار محكمة العدل الدولية قرارها، في الدعوى التي تقدمت بها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بارتكاب جرائم إبادة جماعية في غزة.

وقالت صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية: "من المتوقع أن تتوقف شركة العال عن تسيير رحلاتها الجوية إلى جنوب أفريقيا بسبب نقص الركاب، وذلك بسبب اتهامات جنوب أفريقيا ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية بارتكاب جرائم إبادة جماعية، وفقا لمصدر داخل الشركة".

ومني قطاع الطيران الإسرائيلي بالكثير من الخسائر، منذ العدوان على غزة، وكانت شركة دلتا إيرلاينز، الأمريكية للطيران، أعلنت عن استمرار إلغاء رحلاتها بين مطار جون كينيدي ومطار بن غوريون في تل أبيب حتى نهاية نيسان/ أبريل القادم.

وقالت الشركة إنها ستواصل تعليق الرحلات كذلك من مطار هارتسفيلد جاكسون أتلانتا ومطار بوسطن لوغان.

وعلقت الكثير من شركات الطيران، رحلاتها إلى تل أبيب، منذ العدوان على قطاع غزة، بعد استهداف مطار بن غوريون بالعديد من صواريخ المقاومة، ما تسبب في أزمة كبيرة للمسافرين.
التعليقات (0)