سياسة عربية

جيش الاحتلال يعلن اعتراضه صاروخا أُطلق من البحر الأحمر

يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 119 على التوالي- الأناضول
يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 119 على التوالي- الأناضول
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الجمعة، اعتراضه صاروخا تم إطلاقه على الأراضي الفلسطينية المحتلة في منطقة البحر الأحمر.

وقال جيش الاحتلال في بيان، إن "منظومته للدفاع الصاروخي (أرو) نجحت في اعتراض صاروخ سطح-سطح أُطلق على إسرائيل في منطقة البحر الأحمر اليوم الجمعة".

ولم يقدم بيان الاحتلال أي تفاصيل عن مصدر الإطلاق، إلا أن صحيفة "يديعوت أحرنوت" ذكرت أنه "أطلق من اليمن نحو مدينة إيلات المطلة على البحر الأحمر جنوبي إسرائيل".

يأتي ذلك فيما تواصل جماعة أنصار الله "الحوثيين" عملياتها البحرية ضد مصالح الاحتلال الإسرائيلي في البحر الأحمر وباب المندب نصرة لقطاع غزة منذ 19 تشرين الثاني /نوفمبر الماضي، وذلك رغم التحرك العسكري بقيادة الولايات المتحدة الهادف لردع الجماعة اليمنية.

اظهار أخبار متعلقة


والخميس، قال زعيم الحوثيين، عبد الملك الحوثي، في كلمة متلفزة، إن "العدو الإسرائيلي يائس من إمكانية أن تستمر الملاحة البحرية لصالحه في البحر الأحمر من مضيق باب المندب"، لافتا إلى أن "الحركة التجارية إلى ميناء أم الرشراش (إيلات) والموانئ الفلسطينية المحتلة أصبحت ضعيفة والتحرك نادر".

وجدد تأكيد الحوثيين على استمرار عملياتهم العسكرية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب "طالما استمر العدوان والحصار على غزة"، قائلا: "لا يمكننا أن نسكت أو نتفرج على إخوتنا في غزة ويجب أن يدفع العدو مقابل ذلك الثمن الباهظ".

ولليوم الـ119 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

اظهار أخبار متعلقة


ويعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.9 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى 27 ألفا و131 شهيدا، والجرحى إلى 66 ألفا و287 مصابا.

التعليقات (0)