حول العالم

الأغاني الشهيرة ستختفي من "تيك توك" خلال ساعات.. هذا السبب

اتفاقية "يونيفرسال ميوزيك غروب" مع تيك توك تنتهي في غضون 24 ساعة- الأناضول
اتفاقية "يونيفرسال ميوزيك غروب" مع تيك توك تنتهي في غضون 24 ساعة- الأناضول

يُتوقع أن تختفي العديد من أغاني الفنانين المعروفين، مثل تايلور سويفت وهاري ستايلز وأريانا غراندي وجاستن بيبر، خلال ساعات قليلة من مكتبة تطبيق تيك توك الشهير للفيديوهات القصيرة.

وقالت صحيفة "الغارديان"،الثلاثاء، إن اتفاقية "يونيفرسال ميوزيك غروب" مع تيك توك من المقرر أن تنتهي في غضون 24 ساعة بعد فشل الشركتين في التوصل إلى اتفاق بشأن مسائل مثل تعويض الفنانين والذكاء الاصطناعي، مما يعني إزالة العديد من الأغاني الشهيرة من التطبيق.

وأشارت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، إلى أن الخلاف قد يؤدي إلى اختفاء "ملايين" الأغاني من تيك توك في حال انهيار المحادثات.

اظهار أخبار متعلقة


وفي خطاب نشرته يونيفرسال ميوزيك على موقعها الإلكتروني، اتهمت الشركة تيك توك بمحاولة "التنمر" و"التخويف" لقبول صفقة بقيمة أقل من الصفقة السابقة، معتبرة ذلك "دليلا على مدى ضآلة التعويض للفنانين وكتاب الأغاني".

كما اتهمت تيك توك بإغراق المنصة بتسجيلات يتم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي بدلاً من الفنانين الحقيقيين.

وفي ردها على الخطاب، اتهمت شركة بايت دانس، مالكة تيك توك، يونيفرسال بوضع "جشعها فوق مصالح فنانيها وكتاب الأغاني"، كما اتهمتها بـ "الكذب".

اظهار أخبار متعلقة


يُشار إلى أن تيك توك لديها اتفاقيات مشابهة مع شركات موسيقية أخرى مثل "وارنر ميوزيك" و"سوني". وفي حالة عدم التوصل إلى اتفاق بين يونيفرسال وتيك توك، سيتم إزالة جميع أغاني يونيفرسال من التطبيق.

التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم

خبر عاجل