سياسة عربية

ارتفاع حصيلة الأسرى الفلسطينيين بالضفة إلى 6420 منذ بدء العدوان على غزة

استشهد مئات الفلسطينيين في الضفة الغربية منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة- الأناضول
استشهد مئات الفلسطينيين في الضفة الغربية منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة- الأناضول
ارتفع عدد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال من الضفة الغربية المحتلة، الأربعاء، إلى 6,420 أسيرا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وذلك عقب حملة مداهمات شنها الاحتلال وطالت 28 فلسطينيا الليلة الماضية.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني، في بيان مشترك، إن "حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، ارتفعت إلى نحو 6 آلاف و420، وتشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن تم الإفراج عنهم لاحقا".

وأضافا أن "قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ مساء أمس الثلاثاء وحتى صباح اليوم الأربعاء، اعتقلت 28 مواطنا على الأقل من الضفة".

اظهار أخبار متعلقة


ولفتا إلى أن عمليات الاقتحام الإسرائيلية، تركزت في محافظات نابلس وجنين وقلقيلية وبيت لحم ورام الله والقدس المحتلة.

يأتي ذلك في ظل تصاعد انتهاكات الاحتلال على الشعب الفلسطيني في مدن الضفة الغربية والقدس المحتلة، بالتوازي مع تواصل العدوان الدموي على قطاع غزة للشهر الرابع على التوالي.

وفي تقريرها السنوي، أشارت مؤسسات شؤون الأسرى إلى أن العدد الإجمالي للفلسطينيين المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي حتى نهاية كانون الأول/ ديسمبر الماضي 2023، بلغ نحو 8 آلاف و800، بينهم أكثر من 80 أسيرة.

اظهار أخبار متعلقة


ووصل عدد الشهداء في الضفة الغربية والقدس المحتلة إلى 381 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بينهم 62 شهيدا منذ مطلع العام الجاري.

ولليوم الـ117 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 26637 شهيدا، و65387 مصابا بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، فضلا عن الدمار الهائل في الأبنية والبنية التحتية.

التعليقات (0)