سياسة دولية

مدن أمريكية توقع قرارات لمطالبة بايدن بوقف إطلاق النار في غزة

عشرات المدن الأمريكية تطالب بوقف إطلاق النار في غزة- الأناضول
عشرات المدن الأمريكية تطالب بوقف إطلاق النار في غزة- الأناضول

وقّعت عدة مدن أمريكية على قرارات تحث الرئيس جو بايدن على الدعوة إلى وقف إطلاق النار في غزة، في ظل اقتراب مدة الحرب الإسرائيلية الهمجية على القطاع من الأربعة أشهر.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، وافق مشرعون في مدينة سان فرانسيسكو على قرار يدين حكومة الاحتلال، داعين إدارة بايدن إلى الضغط من أجل إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين وتقديم المساعدات الإنسانية للمدنيين في غزة.

وأفادت وكالة "أسوشييتد برس" بأن العمدة لندن بريد طلب من مدينة سان فرانسيسكو رفض استخدام حق النقض ضد القرار، لكنه انتقد مجلس الإدارة بسبب ترك المدينة "أكثر غضبا وأكثر انقساما وأقل أمانا".

اظهار أخبار متعلقة


وفي مدينة مينيابوليس، وافق مجلس المدينة بأغلبية على قرار يدعو إلى وقف إطلاق النار ويطالب الولايات المتحدة بوقف تمويل جيش الاحتلال الإسرائيلي، فيما يُشير هذا القرار إلى أهمية التحرك لوقف العنف وتحقيق السلام.

تجدر الإشارة إلى أن عدة مدن أمريكية أخرى، بما في ذلك أتلانتا، وسياتل، وديربورن-ميتشيغان، وألباني، ونيويورك، وآكرون-أوهايو، وبروفيدنس، ورود آيلاند.. أيضا قد أصدرت قرارات مماثلة تدعو إلى وقف النار في غزة وتعبر عن استنكارها للعدوان الإسرائيلي.

وارتفعت حصيلة الشهداء في العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى أكثر من 26 ألف شهيد، بالإضافة إلى نحو 64,500 جريح.

التعليقات (0)