سياسة عربية

تفاصيل تعيين قيس سعيد لوزراء جدد من بينهم وزيرة للاقتصاد

أدّى الوزراء الجدد اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية- فيسبوك
أدّى الوزراء الجدد اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية- فيسبوك
‌قرّر رئيس الجمهورية التونسية، قيس سعيد، تعيين عدد من الوزراء الجدد، من أجل سد الشواغر في عدد من الوزارات المهمّة، بينهم وزارة الاقتصاد، التي ظلت فارغة لأشهر، وذلك بعد إقالة الوزير سمير سعيد، في تشرين الأول/  أكتوبر الماضي.‌

وفي هذا السياق، قال بلاغ رئاسي، الأربعاء، إنه "تم تعيين فريال الورغي حرم السبعي، وزيرة الاقتصاد والتخطيط، وتعيين فاطمة ثابت حرم شيبوب، وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة؛ وتم تعيين لطفي ذياب، وزيرا للتشغيل والتكوين المهني، وسمير عبد الحفيظ، كاتب دولة لدى وزيرة الاقتصاد والتخطيط مكلفا بالمؤسسات الصغرى والمتوسطة".

كذلك، قرّر الرئيس سعيد، تكليف وائل شوشان، بخطة كاتب دولة لدى وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة مكلفا بِالانتقال الطاقي. فيما تم لأول مرة في حكومات تونس، عبر التاريخ، تكليف كاتب دولة لدى وزير التشغيل والتكوين المهني مكلفا بالشركات الأهلية، وتم تسمية رياض شَوِد، على رأسها.

تجدر الإشارة، إلى أن الشركات الأهلية تعدّ ضمن البرنامج الخاص بمشروع الرئيس، قيس سعيد، مقابل معارضة واسعة لها، من الأحزاب السياسية التي تعتبرها خطرا لما تتضمنه من مسّ بالسلم، وإثارة ما يسمى بـ"العروشية" التي تم القضاء عليها منذ السنوات الأولى للاستقلال.

اظهار أخبار متعلقة


إلى ذلك، أدّى الوزراء الجدد، اليمين الدستورية، أمام رئيس الجمهورية، قيس سعيد. ومنذ آب/ أغسطس الماضي، يترأس أحمد الحشاني، الحكومة، بعد إنهاء الرئيس لمهام نجلاء بودن، وهي أول رئيسة حكومة، ما بعد إعلان إجراءات 25 تموز/ يوليو 2021.
التعليقات (0)